كشف مصطفى المنيري طبيب نادي بيراميدز، النقاب عن احتياطات الأندية حال عودة الدوري لتجنب الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).
وتشهد الفترة الجارية مباحثات بين مؤسسات الدولة واتحاد الكرة، لتحديد موقف النشاط الرياضي من الاستئناف او الالغاء بعد تأجيله قبل أسابيع بسبب الفيروس المنتشر.
وقال المنيري في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": الاحتياطات التي يجب أن تتخذ، أن يأتي اللاعب بملابسه، ولا يتعامل مع غرفة الملابس، ويتدرب اللاعبين في مجموعات صغيرة، يخرج من التدريب على بيته مباشرًة دون استخدام الغرفة".

طالع أيضًا | عمرو الجنايني: سنستأنف الدوري بنظام كأس أمم افريقيا وتجهيزات خاصة للملاعب

وأضاف: "أكثر مكان ممكن يتسبب في نقل الإصابة هو غرفة الملابس وغرفة المساج لأنهما مغلقين ويوجد فيهما عدد كبير من اللاعبين".
وواصل: "قياس الحرارة قبل التدريبات، يمكن أن يكون اللاعب يكون حامل للفيروس و80% يكون حامل له ولا يوجد أي أعراض، وارتداء الكمامةسيكون صعب جدًا مع ارتفاع درجة الحرارة".
وتابع: "في ألمانيا حدث ثلاث اصابات بالكورونا للاعبين، ومستمرين في التدريبات، وهم قادرين على ذلك، وتواجههم أزمة بسبب اعتراض بعض اللاعبين حفاظًا صحتهم، إذا حدث هذا التمرد في مصر، فكيف سيكون الوضع القانون".

طالع أيضًا | كولون يُعلن إصابة 3 أشخاص بـ كورونا ويرفض تجميد التدريبات

واستطرد: "هل من حق النادي تطبيق جزءات حال امتناعه عن التدريبات وهل تعرض اللاعب للإصابة بالكورونا سينتج عنه عزل الفريق بالكامل، وإذا حدث كيف ستكون نتائج هذا الفريق، وهل سيخوض مبارياته، الأمر معقد ويجب أن نسير خطوة تلوى الاخرى".
وفجر المنيري مفاجأة خلال تصريحاته، قائلًا: "بعض لاعبي الدوري المصري يتعاطون المنشطات وهذا يحدث في كل العالم وليس في مصر فقط".
وروى طبيب الزمالك السابق: "أحمد سمير لاعب الزمالك السابق كان قاب قوسين أو أدنى من مفارقة الحياة، سقط وغاب النبض والنفس وغاب عن الوعي خلال مباراة في أثيويبا، كانت درجة الحرارة مرتففة وتعرض لضربة في الرأس أدت إلى ارتجاج في المخ".
واختتم: "انا زملكاوي ولا أريد العودة للزمالك لا أريد أن تكون حياتي بها ضغط، في بيراميدز الأمور هادئة عن الأهلي والزمالك، منتخب مصر لا يوجد فيه هذا الضغط مثل الناديين".