تحدث المغربي مهدي بن عطية، مدافع يوفنتوس السابق والدحيل القطري الحالي، عن مباراة البيانكونيري الشهيرة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، في عام 2018.

شهدت المباراة لحظة مثيرة للجدل، في ظل تقدم يوفنتوس على ريال مدريد بنتيجة (3-0) في مباراة الإياب، ثم احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للميرنجي في آخر دقائق المباراة، لعرقلة بن عطية للوكاس فاسكيز، وتعرض بوفون للطرد، وقام كريستيانو رونالدو بالتسجيل للنادي الملكي حينها ليمنحهم التأهل، حيث كانت مباراة الذهاب انتهت لصالح اللوس بلانكوس (3-0).

وقال بن عطية في تصريحاته لـ"سكاي سبورت إيطاليا": "كانت تلك ذكرى رهيبة، لأنني كنت موقوفًا في مباراة الذهاب مع بيانيتش وخسرنا بنتيجة 3-0، ولكن بعد ذلك شاهدنا روما يقاتل مرة أخرى للفوز على برشلونة وأدركنا أنه يمكننا القيام بذلك أيضًا وحسم التأهل".

اقرأ أيضًا.. رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين: موعد استئناف الدوري "غير معلوم"

وكان روما تمكن من العودة أمام برشلونة هذا الموسم، رغم الهزيمة في مباراة الذهاب، ليطيح بالبلوجرانا من البطولة حينها.

وأضاف: "كان لدى جيجي بوفون دوافع لا تصدق، لعبنا هذه المباراة المذهلة وفي النهاية قفز كريستيانو رونالدو أعلى من أليكس، كان جورجيو كيلليني في خط الوسط، حاولت استباق فاسكيز دون لمسه، فوجئ برؤيتي هناك وسقط".

وأكد بن عطية: "لم أرتكب أي خطأ، وإذا كان هناك أي تلامس فإن ذلك أثناء تحرك فخذي للأسفل، إذا منحت ركلة جزاء في الثانية الأخيرة، يجب أن يكون الخطأ واضحًا".

وأتم: "حدث هذا النوع من الأشياء عدة مرات في مدريد ودوري أبطال أوروبا، لذا فهي ليست المرة الأولى التي نرى فيها شيئًا غريبًا يحدث".