تحدث كيكي سيتين، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن العودة للتدريبات مجددًا، والتي توقفت منذ مارس الماضي، بسبب تفشي وباء كورونا.

وكان برشلونة أعلن عودة لاعبيه للتدريبات وخضوعهم لاختبارات وفحص كورونا (طالع التفاصيل).

وقال سيتين في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية بشأن العودة: "نحن واضحون أنه عندما يعود الجميع سيحدث لهم نفس الشيء، ليس هناك ميزة أو أي شيء نستفيد منه، لقد غيّر ذلك كل حياتنا، وطريقتنا في التفكير".

سيتين أشار أيضًا إلى القواعد الصحية التي يجب اتباعها وقواعد التباعد الاجتماعي، موضحًا أن بعض التدريبات الأساسية التي تتطلب اتصالًا جسديًا، لا يمكن اتباعها، كذلك مشاهدة اللاعبين المشتركة للمباريات، وأضاف: "سنتكيف مع الظروف وما يمكننا القيام به وسنجد الطريق بالتأكيد".

اقرأ أيضًا.. سارابيا: سواريز يتعافى مثل الوحش وعودته صفقة جديدة لـ برشلونة

وفيما يتعلق بحالة الفريق، علّق المدرب أن أكثر ما يقلقه هو الجانب العقلي والنفسي، وليس الجسدي، حيث إن اللاعبين يقومون بتدريب يومي.

وأضاف: " لسنا متساويين، فقد تأثر كل واحد من هذا العزل بطريقة مختلفة، بالنسبة للبعض كان الأمر عطلة قصيرة وآخرون سيواجهون صعوبة لأن تواجدهم في المنزل شكل عبئًا نفسيًا كبيرًا إذا لم يعتادوا على ذلك".

وفيما يتعلق بأداء فريقه في هذا الموسم، أتم سيتين: "افتقرنا إلى الاستمرارية في بعض الأشياء، ولكن على المستوى العام نحن راضون تمامًا".