ألقت الشرطة الألمانية القبض على زوجة مدافع نادي شالكه السابق، هيانيك كامبا، بعدما قامت بإخفائه على قيد الحياة وإعلان وفاته من أجل الحصول على أقساط التأمين على حياته.

جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية التي أكدت على أن الشرطة قد نجحت في العثور على كامبا، رغم إعلان الزوجة عن وفاته منذ 4 سنوات بسبب حادث سير في موطنه، الكونغو.

وبدأت الشرطة على الفور التحقيق مع الزوجة التي أكدت الصحيفة الألمانية تربحها من وراء خبر وفاة، كامبا، بالحصول على 6 أقساط تأمين على حياته خلال السنوات الماضية.

ووجُه للزوجة تهمة الاحتيال وتزوير وثائق رسمية، قدمتها لشركة التأمين من أجل الحصول على أموال التأمين على حياة زوجها.

اقرأ أيضًا.. رئيس بايرن ميونخ يوضح موقفهم من مستقبل نوير

مانويل نوير وهاينيك كامبا

وعلقت النائب العام في ألمانيا، أنيت ميلك على الأمر في تصريحات للصحيفة، وقالت: "وجهنا تهمة الاحتيال للزوجة، لكنها تنفي معرفتها بوجود زوجها وكل ما فعلته هو التوجه لصرف بوليصة التأمين على حياة زوجها، والتحقيقات ما زالت جارية".

وتابعت: "كامبا قال إن بعض أصدقاءه قد تركوه ليلًا في إحدى الرحلات داخل الكونغو في يناير 2016، وأخذوا أوراقه وأمواله وهاتفه".

ويعمل كامبا في الوقت الحالي كفني كيميائي في مدينة جيلسنكيرشن في ألمانيا بإحدى شركات توليد الطاقة، لكنه مثبت في الأوراق بأنه متوفي.

الجدير بالذكر أن كامبا كان زميلا لمانويل نوير أثناء تواجد الأخير في مراحل الشباب بنادي شالكة قبل الانتقال في عام 2011 إلى بايرن ميونخ.