نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حسم تواريخ استئناف مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، مُشيرًا إلى أهمية عودة البطولات المحلية في المقام الأول.

وكان كاف قد أعلن تأجيل مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية لأجل غير مسمى بعد انتشار وباء فيروس كورونا.

وكشف مصدر بالاتحاد الإفريقي لموقع "تيلكيل عربي"، عن صعوبة وضع تواريخ جديدة للمسابقات القارية خاصة بعد تعليق دور نصف نهائي المسابقتين، ونهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، بالإضافة إلى الإقصائيات المؤهلة إلى "كان 2021" بالكاميرون، وقبلها توقيف أبرز الدوريات المحلية.

وأضاف المصدر أن الأولوية بالنسبة لـ كاف، استئناف المسابقات المحلية والتي توقفت بسبب كورونا، مُؤكدًا على صعوبة وضع أي تاريخ دون العلم بمصير كرة القدم داخل القارة.

ولفت إلى أن هذا سببًا لمراسلات الـ كاف للاتحادات المحلية، لاستفسارها بخصوص الأوضاع، وجمع تصوراتها بشأن عودة الحياة إلى الملاعب في الأسابيع المقبلة، أو إمكانية إلغاء الموسم.

وفيما يخص إمكانية إلغاء مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والاكتفاء بوصول الرباعي الوداد والرجاء المغربيين، والأهلي والزمالك، إلى نصف النهائي، فقد أوضح المصدر أن الاتحاد الأفريقي يتفهم قلق الأندية والجماهر ولم يصدر قرار بإلغاء أي بطولة حتى الآن، بل فقط كان حريصًا على تجميد المسابقات للحد من تداعيات فيروس كورونا.

ويترقب عشاق كرة القدم الإفريقية الأسابيع المقبلة من أجل حسم ملف نهائيات كأس أمم أفريقيا المحدد إقامتها مابين يناير وفبراير 2021 بالكاميرون.

وعلى الجانب الآخر، فإن تأجيل المباريات المتبقية من مرحلة التصفيات وصعوبة إجرائها كاملة بالأشهر المقبلة، صعب من مهمة الحفاظ على تاريخ البطولة التي تجمع 24 منتخباً.