أكد دانييل فاركي، مدرب نوريتش سيتي، إنه يريد استئناف موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه يصر على أن كرة القدم لا يمكنها العودة إذا كانت ستخاطر بحياة إنسان واحد.

وتوقفت كافة الأنشطة الرياضية في المملكة المتحدة، في شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وهناك تكهنات حول إمكانية عودة الدوري الإنجليزي في شهر يونيو المقبل، خلف الأبواب المغلقة.

وقال دانييل فاركي في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" العالمية: "موقفي العام هو أننا يجب أن نفعل كل شيء لإنهاء الموسم، لكن إذا كان بإمكاننا إنقاذ حياة واحدة فقط من خلال عدم إنهاء الموسم، فعلينا القيام بذلك".

اقرأ أيضًا.. تأجيل اجتماع الدوري الإنجليزي لبحث استئناف الموسم

وأضاف: "لا يجب التفكير في المال وكل تلك الأمور عندما يتعلق الموقف بحياة البشر، إذا حاولنا إنهاء الموسم وكنا بذلك نخاطر بحياة شخص واحد فقط، فلا يجب أن نفعل ذلك، دعونا نجرب كل شيء للقيام بذلك لأسباب عديدة، يجب علينا القيام بذلك ولكن دون المخاطرة بصحة أو حياة أي شخص".

وواصل: "إنها ليست قرارات سهلة، هناك مزايا وعيوب لكل سيناريو، عندما أفكر في ليفربول فأعتقد أننا جميعًا لدينا شعور بأنهم يستحقون الآن فرصة الفوز باللقب نتيجة عملهم الرائع".

واستكمل: "وهناك أيضًا فريق مثل شيفيلد يونايتد على سبيل المثال، هم يستحقون المضي قدمًا من أجل التأهل إلى المنافسات الأوروبية بعد موسم رائع، وبالنسبة لنا كذلك نحن نستحق الحفاظ على معجزتنا الصغيرة والبقاء في هذا الدوري".

وأردف: لدينا فرصة كبيرة أيضًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، نستحق أن نستغل فرصتنا من أجل محاولة الفوز بتلك المسابقة".