أكد التونسي أنيس بوجلبان، لاعب الأهلي السابق، أن الاتحاد التونسي لكرة القدم أصدر بيانا بعودة الدوري التونسي يوم 16 يونيو المقبل.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر وتونس بجانب عدد من الدول العربية والأوروبية، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا، الذي اجتاح الكثير من الدول.

وأضاف أنيس بوجلبان، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، عبر قناة "أون تايم سبورت"، اليوم: "الاتحاد التونسي قرر عودة الدوري في 16 يونيو، لأن الوضع مستقر هنا، مقارنة بالبلدان الأوروبية".

وتابع: "بالنسبة للتونسي علي معلول، فيوجد اتفاق في مصر والعالم العربي على أداؤه المميز مع الأهلي على المستوى الفردي والجماعي، والبطولات التي حققها، وأصبح من أفضل اللاعبين المدافعين الذين يمتلكون نزعة هجومية".

وواصل: "بالنسبة لـ الأهلي، بعد مباراة صن داونز بدأت تظهر ملامح البطل، بغض النظر عن البطولة المحلية، لأن الأهلي مسيطر فيها، ولكن في إفريقيا فايلر يلعب بالتكتيك الذي يجعله يفوز، وقت مانويل جوزيه كان يلعب بطريقة دفاعية و3 لاعبين في وسط الملعب، ويهاجم بلاعب أو اثنين، وفايلر بطريقته يعرف طريق اللقب".

استكمل: "فرجاني ساسي يقدم أداءً رائع مع الزمالك، ولم نراه بهذه القوة مع الترجي في بداياته، قدم موسمًا رائعًا مع الزمالك جعله من الركائز الأساسية مع الأبيض".

أوضح: "سمعنا أنه يمتلك عروض كثيرة، ولكن أتصور أنه مرتاح في مصر، وربما وجد الراحة في الزمالك أكثر من الفرق التونسية، ووظفه المدرب في المركز السليم، وسبب تألقه في الزمالك أنه يلعب بجانب طارق حامد".

اختتم: "الأقرب أن يكون نهائي البطولة بين الأهلي والزمالك، تابعت الرجاء والوداد ولكن أعتقد أن القطبين المصريين هم الأقوى، وبالنسبة للأهلي بنسبة 99% سيكون في النهائي".