كشفت تقارير إفريقية أن الأهلي تقدم بعرض لضم جاكسون موليكا مهاجم نادي مازيمبي الكونغولي، وذلك عن طريق تأكيدات من وكيل أعمال اللاعب الذي لم يتم ذكر اسمه.

وأكد موقع "أفريكان فوتبول" الإفريقي، أن الأهلي تقدم بعرض بقيمة 2.5 مليون دولار، لضم موليكا من نادي مازيمبي الكونغولي، مشددًا على أن النادي الكونغولي من الممكن أن يرفض العرض.

وأصر وكيل موليكا على أنه كانت هناك اتصالات عديدة لضم اللاعب مؤخرًا، قائلاً لـ أفريكان فوتبول: "كان أول اتصال حدث بين تي بي مازيمبي وأولمبيك مرسيليا في فرنسا".

تابع: "عرض الأهلي 2.5 مليون دولار، وهو النادي الوحيد الذي أبدى اهتمامًا حقيقيًا وثابتًا بالتعاقد مع مازيمبي، واتصلوا بصاحب النادي مويس كاتومبي".

وواصل: "اللاعب يحترم تعاقده مع نادي مازيمبي الكونغولي، وإذا غادر فحلمه هو الانتقال إلى أوروبا".

استكمل: "لا أعرف قرار مازيمبي حتى الآن، لأنه يعتبر أن الأهلي هو منافسه في إفريقيا".

ويبلغ موليكا 20 عامًا من العمر، وسرعان ما أثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في إفريقيا، بعد رفع لقب الدوري وكأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس السوبر بالفعل، واقترب اللاعب الكونغولي من إدخال السجلات القياسية في دوري أبطال أفريقيا، لديه 14 هدفًا في أول 30 مباراة له.

وسجل موليكا ثلاثة أهداف في سبع مباريات مع منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، منذ ظهوره لأول مرة العام الماضي.

فيما ذكر "أفريكان فوتبول" على حسب وكيل أعمال موليكا، أن نادي أوليمبك مرسيليا أبدى اهتمامًا بضم اللاعب، ولو كان نادي مازيمبي الكونغولي وافق على بيعه كان موليكا سيكون أول لاعب مازيمبي يلعب لأولمبيك مرسيليا، لكنه لم يحدث في النهاية، مشددًا على أن هناك اتصالات أخرى من أندية بلجيكية مثل أندرلخت وستاندر لييج.