اقترح شون رايت فيليبس، نجم مانشستر سيتي وتشيلسي السابق، حلاً غريبًا لأزمة استئناف الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

فيروس كورونا، تسبب في تعليق الأنشطة الرياضية في معظم دول العالم، وبات موعد استئنافها مرة أخرى مجهولاً حتى الآن.

ويرى فيليبس، ضرورة إلغاء الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع منح ليفربول 10 أو 15 نقطة مع بداية الموسم الجديد.

وكانت دول أوروبية أخرى، أعلنت إلغاء الدوريات فيها مثل بلجيكا وهولندا وفرنسا، كما أعُلن باريس سان جيرمان بطلاُ للدوري الفرنسي.

اقرأ أيضًا.. كاريوس يعلن فسخ عقده مع بشكتاش رسميًا ويعود إلى ليفربول

وقال فيليبس، في تصريحات لموقع "Football Fancast": "لو كنت مسؤولاً لألغيت الدوري الإنجليزي هذا الموسم".

وأضاف الدولي الإنجليزي السابق: "ليفربول يستحق الفوز باللقب، ولكن إذا منحته البطولة، فعليك أن تمنحهم مكافأة الفوز، كيف سيتحقق ذلك في هذه الأزمة؟".

وأردف: "في حال إعلان ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي أيضًا، عليك أن تعلن هوية الفرق الثلاثة الهابطة لدوري الدرجة الأدنى".

وتابع: "هناك ثلاث أو أربع نقاط تفصل فرق الهبوط عن المنطقة الآمنة، لذلك سيكون هناك جدالاً في هذا الجانب".

وواصل: "إذا فعلت ذلك، فعليك أن تقرر الفرق الصاعدة إلى البريميرليج، لذا أعتقد أن الأمر أصعب قليلاً من مجرد منح ليفربول اللقب".

وأكمل: "لو كان القرار بيدي، سألغى البطولة حتى لو سيحصل ليفربول على 10 أو 15 نقطة مع بداية الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل".

وأوضح: "أفضل أن أشعر بالملل الآن وأكون قادرا على مشاهدة البريميرليج في الموسم المقبل مع أفضل اللاعبين على أن نخاطر بهم ويحدث لأحدهم أي شيء سيء".

واستطرد "نحن بحاجة إلى تقديم صحة الناس على الأموال، يجب عليهم إلغاء المسابقة، لا تفهموني بشكل خاطئ، أود أن أجلس في بيتي وأشاهد الدوري الإنجليزي خلال العزلة المنزلية".

وأتم: "لكن لا يوجد ما يمكن فعله، أتفهم رغبة الناس في استئناف المسابقة، لكن الأمر لا يستحق المخاطرة بصحة اللاعبين، فهم لديهم عائلات".