أرسلت اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة عمرو الجنايني، اليوم الإثنين، خطابًا رسميًا للاتحاد الإفريقي، بشأن موقف بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة.

ويتوقف النشاط الرياضي في معظم دول العالم بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، إلا أن هناك بعض الدول بدأت بالفعل استعادة الحياة الرياضية خطوة بخطوة عن طريق تحديد مواعيد مبدئية لاستئناف التدريبات تمهيدًا لعودة المسابقات.

وعلم "بطولات" من مصدر داخل اتحاد الكرة، أن الخطاب تضمن بشكل قاطع رغبة اللجنة المؤقتة في استئناف مسابقة الدوري وعدم إلغائه، إلا أنه لم يحدد حتى الآن موعدًا نهائيًا لعودته؛ انتظارًا لقرار الحكومة المصرية في هذا الشأن.

وأوضح اتحاد الكره في خطابه لـ كاف أنه سيرسل خطابًا جديدًا يوم 15 مايو المقبل يتضمن تفاصيل أكثر بشأن مصير الدوري، خاصة وأن موقف الحكومة المصرية ربما يتضح قبل هذا الموعد.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أرسل خطابًا لكافة الاتحادات المحلية داخل القارة يطالبهم بتحديد موقفهم من استئناف النشاط الرياضي من عدمه في موعد أقصاه 5 يونيو، حتى يتثنى له وضع مواعيد بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

يذكر أن النادي الأهلي كان قد أصدر بيانًا رسميًا يطالب فيه بضرورة العمل على استكمال الموسم الكروي، وعلى الجانب الآخر رفض أكثر من 13 ناديًا في مصر استئناف النشاط، إلا أن الجميع ينتظر القرار النهائي لمؤسسات الدولة المصرية.