كشف عمرو جمال مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، والمعار لصفوف طلائع الجيش، أنه كان يملك عروضًا للاحتراف خلال فترة تواجده في النادي الأهلي، وقبل رحيله لـ بيدفيست الجنوب إفريقي.

وقال عمرو جمال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "كان لدي عرض من مورينسي وماديرا البرتغالي، لكن العرض الأقوى ماديًا كان بيدفست، وشاهدت الدوري في جنوب إفريقيا، الملاعب مجهزة والمنافسة قوية".

وأضاف: "الدوري في جنوب إفريقيا ذو مستوى عالي جدًا، وفضلت أن أخوض التجربة، وأول 6 شهور حققت أرقام جيدة وكنت هداف الكأس، وحصدت معهم أول بطولة كأس في تاريخ النادي، وأديت بشكل جيد وانضممت لمنتخب مصر، حتى حدثت المشكلة مع مدرب بيدفست، مما أدى إلى أن يطلق عليها الناس أنها تجربة فاشلة".

طالع أيضًا | الأهلي يفوز باستفتاء "ماركا" لـ أفضل شعار في العالم

وواصل: "لعبت مرة أو اثنين فقط في جنوب إفريقيا الساعة الثالثة عصرًا، نادرًا ما يلعبون في ذلك التوقيت، ولكنهم يعلمون أن الأندية العربية في شمال إفريقيا ينزعجون من هذا التوقيت فيستغلوه".

وتابع: "فرص عودتي للأهلي قوية جدًا، كنت أتنافس مع وليد أزارو ثاني أصعب مهاجم تنافست معه بعد عماد متعب، وبالمناسبة أزارو أقوى كثيرًا من ماليك إيفونا، يهدر الكثير لكنه يسجل أيضًا وأرقامه مرعبة في عامين ونصف، أما أيفونا فأحرز 10 أهداف في الدوري وهدفين إفريقيًا خلال موسم كامل، موسم أزارو كان هداف الدوري بـ 20 هدفًا و6 أهداف في إفريقيا، وأحرز في الكأس الكثير أيضًا".

واختتم: "مروان محسن مهاجم جيد ولكن ليس بدرجة أزارو، صلاح محسن لاعب واعد، وننتظر منه الكثير في الأهلي، ولا يوجد مهاجم ترك بصمة قوية قبل توقف الدوري، ومصطفي محمد لاعب مميز، ولكن يجب تعبر أرقامه عن ذلك، ومحمد شريف أحرز 9 أهداف، وعبد الله السعيد هداف الدوري، ولكنه ليس مهاجم".