يرى حارس مرمى فريق توتنهام، هوجو لوريس، أن إمكانية حرمان فريق ليفربول من لقب بطولة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، حال عدم استكمال النسخة الحالية، سيكون أمرًا قاسيًا.

وتوقفت منافسات البطولة منذ شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة.

ولا يوجد موعد محدد حتى الآن لاستئناف النسخة الحالية من البريميرليج، ولكن هناك تكهنات بشأن إمكانية عودته في شهر يونيو المقبل خلف الأبواب المغلقة.

وسبق أن انتشرت تقارير صحفية تفيد إمكانية عدم استكمال موسم الدوري الإنجليزي، نظرًا لاستمرار أزمة كورونا، مما يضع ليفربول على المحك.

ويتصدر ليفربول جدول البطولة برصيد 82 نقطة، وكان في حاجة إلى 6 نقاط فقط لحسم اللقب، قبل توقف الموسم.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يتصدر الأندية الداعمة لاستئناف الدوري الإنجليزي في ملاعب محايدة

وقال لوريس في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "نحن في وضع حيث يريد الجميع إنهاء الموسم، وتقرير مصير كل نادِ على أرض الملعب".

وأضاف الفرنسي: "سيكون من الرهيب أن ينتهي كل شيء على هذا النحو قبل تسعة جولات من نهاية الدوري، سيكون الأمر قاسيًا على ليفربول نظرًا لتصدرهم الجدول، هم تقريبًا الأبطال".

وواصل: "كما هو الحال مع الجميع، هناك أعمال غير منتهية بعض، كما إننا نقترب أكثر من أكثر فترة مثيرة في أي موسم، لا أحد يريد أن ينتهي الأمر بتلك الطريقة".

وعن إمكانية إقامة المباريات بدون جماهير، أجاب لوريس: "سيكون الأمر غريبًا أينما حدث، كرة القدم ليست رياضة تُلعب خلف أبواب مغلقة، بدون المتفرجين، هذه ليست الطريقة التي أرى بها كرة القدم، كلنا نريد ملاعب كاملة بأجواء الحشود والهتافات، ولكن هنا يجب أن نأخذ السياق بعين الاعتبار".

واستكمل: "هناك قضايا اقتصادية رئيسية تحتاج إلى فهمها على مستوى الأندية والاتحادات، يجب على الجميع إيجاد الحل الوسط الصحيح بين الصحة قبل كل شيء، والحاجة إلى إنهاء هذا الموسم".