أكد وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا، أن التدريب الجماعي للفرق، لن يُستأنف قبل 18 مايو الجاري، الأمر الذي أثار بلبلة وضجة، خاصة أن بعض الأندية قد بدأت تدريباتها بالفعل.

ورفض سبادافورا في البداية فكرة استئناف تدريبات الرياضات الجماعية مع الألعاب الفردية، مما يعني أنه على أندية الدوري الإيطالي، الانتظار حتى 18 مايو قبل أن يتمكنوا من العودة للتدريبات.

وأعقب ذلك تغيير واضح في موقف الحكومة، وتم منح الإذن لاستئناف التدريبات الفردية مثل السباحة والتنس يوم الإثنين.

ومع ذلك، كتب سبادافورا عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، هذا المساء: "لقد رأيت بعض الأشياء الغريبة، ولكن لم يتغير شيء فيما قلته دائمًا عن كرة القدم، تدريبات الفرق لن تستأنف قبل 18 مايو واستئناف الموسم شيء لم يتم الحديث عنه حقًا".

اقرأ أيضًا.. صورة | كريستيانو رونالدو يهدي والدته سيارة فاخرة في عيد الأم البرتغالي

وأضاف: "في الوقت الحالي، آسف، لكنني أفضل التركيز على جميع الرياضات والمجمعات الأخرى (الصالات الرياضية وحمامات السباحة وما إلى ذلك)، والتي يجب إعادة فتحها في أقرب وقت ممكن!".

استخدم سبادافورا مصطلح "allenamenti delle squadre"، والذي يُترجم حرفياً إلى "تدريب الفرق"، مما يوحي بأن الفرق لا يمكنها التدريب في مجموعات حتى الآن.

من ناحية أخرى، فسر البعض كلماته على أنها إشارة إلى جميع أنواع التدريب، في الوقت الذي بدأت فيه بعض الأندية استئناف تدريباتها بالفعل.