اعترف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، سيرجيو أجويرو، بالصعوبات الكبيرة التي يواجها خلال مباريات ليفربول بسبب، فيرجيل فان دايك.

ويعد فان دايك من أقوى المدافعين خلال السنوات القليلة الماضية في عالم كرة القدم، وساهم في إنجازات ليفربول بالعام الماضي 2019 بعد الفوز ببطولات دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا.. أزمة في تجديد عقد فينالدوم داخل ليفربول

سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي

وتحدث أجويرو عن الهولندي في تصريحات لبرنامج "شيرينجيتو" الإسباني، وقال: "نعلم جميعًا أن فان دايك هو واحد من أفضل المدافعين في العالم، لاعب قوي ويمتلك طولًا فارعًا وجسمًا رائعًا".

وتابع: "فيرجيل يتميز في المواجهات الفردية، يجيد استخدام قوة جسمه في الالتحامات الثنائية من أجل استخلاص الكرة وكذلك يستخدم ساقيه الطويلتين للتفوق على منافسه".

وأضاف: "يعتقد عنه البعض بأنه ليس لاعبًا سريعًا لكنه كذلك، بسبب ساقيه الطويلتين، يمكنه الوصول إلى كل مكان في الملعب بأسرع وقت ممكن".

وواصل: "إذا تفوقت عليه بخطوتين، فاعتبر نفسي قد تفوقت عليه بخمسين خطوة، لأنه يتصرف بذكاء شديد ولا يشعر بالقلق عند مراقبة مهاجم الفريق المنافس، كذلك يتحلى بالصبر والهدوء وهذا ما يصعب المهمة على العديد من المهاجمين".

وأتم: "في حالتي، أفضل استخدام سرعتي ومراوغة المدافع، لذلك أحتاج إلى الانتظار حتى يأتي إلي، لكن فان دايك يحاول الانتظار حتى تأتيه مساعدة من مدافع آخر، فهو يجيد التعامل مع هذا الموقف".

الجدير بالذكر أن ليفربول قد اهتزت شباكه هذا الموسم فقط في 21 مرة وهو أقوى دفاع في الفرق المنافسة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.