أكد أسامة عرابي لاعب ومدرب الأهلي الأسبق، أنه يؤيد قرار استعادة نشاط كرة القدم، مشيرًا إلى أن الخسائر التي ستتكبدها الصناعة جراء تأخر العودة ستكون كبيرة، لذا يجب استكمال الدوري حتى لو في شهر يونيو المقبل.

طالع أيضًا.. رسميًا | الأهلي يرفض إلغاء الدوري ويكشف 6 أسباب لموقفه

طالع أيضًا.. مصدر لـ بطولات: اتحاد الكرة يقاضي بريزنتيشن للحصول على 200 مليون جنيه

وقال عرابي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2": "تم صرف ملايين الجنيهات، وهناك رعاة وبث وخسائرة غير طبيعية، الـ18 نادي المتواجدين في الدوري، منهم 13 أو 15 نادي يرفضون المشاركة".

وأضاف: "هناك 10 أندية تصارع من اجل البقاء فطبيعي أن يرفضون استكمال الدوري، والأهلي يطالب باستكمال الدوري وهذا حقه لأنه فارق بعدد كبير من النقاط، والدوري بالنسبة له يكاد يكون محسوم".

واستطرد: "حال الغاء الدوري يجب أن يكون الوضع كما هو عليه، ولا يجب أن ينصب الاهلي بطلًا للمسابقة".

وأتم: "الأهلي بنسبة 99.9% فاز باللقب، لكن فعليًا يتبقي 17 مباراة، ولكن ما هي  الأندية التي ستهبط للدرجة الثانية".

وواصل: "تحدثت مع أحمد حسام ميدو وهو في سن الـ 18 وهو العام الذي رحل فيه عن الزمالك من أجل الانضمام للأهلي، بعد مباراة في الناشئين، وبعد ذلك احترف في بلجيكا".

وتابع: "عرضت على سيد عبد الحفيظ التعاقد مع رزاق سيسه وانا مدير فني لأسوان، وعرضت محمود عبدالمنعم كهربا على مسؤولي الأهلي عام 2013 لكنهم رفضوه".

واختتم: "عرضت محمود حمدي الونش على مارتن يول عندما كان مدربًا للأهلي، وأنصح القلعة الحمراء بالتعاقد مع رجب بكار أو باهر المحمدي أو كريم العراقي لتعويض رحيل أحمد فتحي".