أكد جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على تقدير وزير الرياضة أشرف صبحي، للأعباء والضغوطات التي يعاني منها مسؤولو الجبلاية خلال الفترة الجارية.

وكانت اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري قد عقدت جلسة مع أِشرف صبحي اليوم الأحد، لمناقشة مصير الدوري. طالع التفاصيل

طالع أيضًا.. رسميًا | الأهلي يرفض إلغاء الدوري ويكشف 6 أسباب لموقفه

طالع أيضًا.. مصدر لـ بطولات: اتحاد الكرة يقاضي بريزنتيشن للحصول على 200 مليون جنيه

وقال جمال محمد علي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "مكلفون من قبل الدولة بإدارة ملف معين، ولن نقبل أي خلافات بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة".

وأضاف: "ناقشنا مضمون خطاب المخالفات الوارد من وزارة الشباب والرياضة والردود الخاصة بها، والمركز الإعلامي باتحاد الكرة مستمر في عمله بعد جلسة الوزير".

وواصل: "تحدثنا مع الوزير في عودة النشاط، وكان يطمئن على استعدادات اللجنة الخماسية حال إصدار قرار من وزارتي الصحة والشباب والرياضة، وكيف سيكون هناك استئناف للنشاط وهل الوقت المتبقي سيسمح بذلك".

واستكمل: "اتجاهتنا بشأن النشاط ستنبع من اتجاهات الدولة، وإذا كان هناك قرار من الدولة بإعادة النشاط فنحن جاهزين لفتح التدريبات، وملتزمون بكافة الإجراءات الوقائية، واذا كان اتجاه الدولة عدم عودة النشاط والغاء الموسم الحالي سيكون للاتحاد تصور اخر".

واختتم: "سنرد على الاتحاد الإفريقي ومنتظرون القرارات السيادية من قبل مجلس الوزراء، وسنطالب الاتحاد الافريقي بتأجيل الرد على خطابهم حتى 18 مايو بدل 5 مايو".

يذكر أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد طالب اللجنة الخماسية بحسم موعد عودة النشاط من أجل تحديد مواعيد المباريات القارية للفرق والمنتخبات.