ألمح نجم فريق مانشستر سيتي، كيفين دي بروين، إلى إمكانية رحيله عن النادي الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الصيفي المقبل حال تنفيذ عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان يويفا قد قرر معاقبة مانشستر سيتي بمنع خوضهم منافسات دوري أبطال أوروبا، لمدة موسمين، بسبب مخالفات تخص اللعب المالي النظيف.

وقدم بطل الدوري الإنجليزي استئنافًا أمام محكمة التحكيم الرياضية، من أجل الحيلولة دون تنفيذ تلك العقوبة.

وقال دي بروين في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "أنا فقط أنتظر، لقد أخبرنا النادي أنهم سيستأنفون ضد العقوبة، وأنهم على يقين من أنهم على حق بنسبة 100٪".

وأضاف البلجيكي: "لهذا السبب أنتظر أن أرى ما سيحدث، أنا أثق بفريقي".

اقرأ أيضًا.. هل حاول ريال مدريد التعاقد مع أجويرو؟ مهاجم مانشستر سيتي يوضح

وواصل: "بمجرد اتخاذ القرار وإصدار البيان، سأراجع كل شيء، الغياب عن المنافسة الأوروبية عامين ستكون مدة طويلة، في حالة عام واحد سأرى ما سيحدث".

وعندما سُئل عن ما إذا كان مستقبل المدرب بيب جوارديولا سيكون له تأثير على مستقبله في ملعب الاتحاد، أجاب دي بروين: "ليس بشكل خاص، أعتقد إنه قال إنه سيكون هنا العام المقبل على أي حال مهما حدث، ثم بعد ذلك سينتهي عقده".

وسينتهي العقد الحالي لجوارديولا مع مانشستر سيتي في عام 2021.

واستكمل: "لكنني لن أعتمد في اتخاذ قراري على ما سيفعله بيب، لقد عملت بالفعل مع مدربين آخرين وعندما يغادر بيب، يجب أن أواصل العمل مع شخص آخر".

وأردف: "على الرغم من ذلك، أنا لا أهتم بذلك الأمر بشكل كبير في الوقت الحاضر، هناك أشياء أكثر أهمية في الوقت الراهن".

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية أن دي بروين يحظى باهتمام أكثر من أندية أوروبي، مثل برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ.

وردًا على ذلك، أجاب دي بروين: "لأكون صادقًا، أنا سعيد جدًا مع مانشستر سيتي، أنا ألعب في أحد أفضل الفرق في العالم، ألعب في إنجلترا، من وجهة نظري الدوري هنا أفضل بطولة تنافسية، أنا أحب ذلك".

وتابع: "لا يزال التحدي هو أن أكون الأفضل، أنا في حاجة إلى ذلك أيضًا، ما هو قادم سيحدث، لم أحاول مغادرة مانشستر سيتي طوال تلك السنوات الخمس، لقد التزمت بالهدوء في مواسم الانتقالات السابقة، لم أواجه أي مشكلة على الإطلاق، كنت أنتظر فرصتي دائمًا".