عرضت اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني الموعد المبدئي لاستئناف النشاط الرياضي على أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في جلسة اليوم.

وعلم "بطولات" أن اللجنة حددت موعد استئناف النشاط من خلال عودة الأندية للتدريبات في النصف الأول من شهر يونيو.

وكانت اللجنة المكلفة بادارة اتحاد الكرة المصري قد عقدت جلسة مع أِشرف صبحي اليوم الأحد، لمناقشة مصير الدوري. طالع التفاصيل

طالع أيضًا.. رسميًا | الأهلي يرفض إلغاء الدوري ويكشف 6 أسباب لموقفه

طالع أيضًا.. مصدر لـ بطولات: اتحاد الكرة يقاضي بريزنتيشن للحصول على 200 مليون جنيه

وأكد الاتحاد في جلسة اليوم أن هناك صعوبة كبيرة في استئناف النشاط إن تأخر موعد عودة الاندية للتدريبات بعد النصف الأول من الشهر.

وأكد الاتحاد للوزير أن الأندية طالبت بـ6 أسابيع للإعداد وهذا لا يتوافق في الظروف الحالية، مشيرًا إلى أن في حالة استئناف النشاط سيُعطي الاتحاد للأندية 4 أسابيع فقط للإعداد.

ومن جانبه سأل الوزير عن موقف المنتخب من ضغط مباريات الدوري وما مدى التأثير على المنتخب، وأجاب الاتحاد بأن مصلحة منتخب مصر هي العُليا وسيتم وضع مصلحته في الاعتبار في جدول مباريات الدوري والكأس حال استئنافهما.

وسأل الوزير عن خسائر الاتحاد والأندية من إلغاء الدوري، وأكد مسؤولو الاتحاد للوزير بأن سيكون هناك خسائر كبيرة له وللأندية جراء الإلغاء؛ ولكن أشار إلى حتمية الإلغاء إن قدرت الدولة بأن هناك استحالة لاستئناف النشاط.

وتعهد الوزير بتجهيز الملاعب طبيًا حال كان القرار استئناف مسابقة الدوري؛ خاصة أن غالبية الملاعب في مصر لديها البنية التحتية التي تُمكنها من تحمل ضغط المباريات خلال الفترة المقبلة مع تجهيزها طبيًا.

وينتظر الاتحاد جلسة الوزير مع رئيس الوزراء من أجل تحديد الموقف النهائي لبطولة الدوري هذا الموسم سواء بالاستئناف أو الإلغاء والترتيب للموسم الجديد.