تحدث أسطورة الكرة النيجيرية، إيمانويل أمونيكي، عن أبرز إنجازاته مع نادي الزمالك سواء في مصر أو القارة الإفريقية خلال الفترة التي ارتدى بها القميص الأبيض.

ولعب أمونيكي مع الزمالك لمدة 3 سنوات في الفترة من 1991 وحتى 1994 قبل الرحيل إلى القارة الأوروبية والانتقال إلى صفوف سبورتنج لشبونة في البرتغال ثم برشلونة وألباسيتي في إسبانيا.

وأجرى النيجيري حوارًا مع صحيفة "Vanguard" في بلاده، وعلق على فترته مع الزمالك وما حققه في الكرة المصرية والإفريقية.

اقرأ أيضًا.. أمونيكي: ريال مدريد الفريق المناسب لـ محمد صلاح

ايمانويل امونيكي

وقال أمونيكي: "لقد انتقلت إلى الزمالك في عام 1991، بعد تألقي مع منتخب نيجيريا في بطولة الألعاب الإفريقية والتي أقيمت في القاهرة بذلك الوقت".

وتابع: "ساعدتني تلك البطولة في الرحيل إلى الدوري المصري، حيث كان هناك بعض الكشافين من الزمالك الذين كانوا يتابعوني وانتقلت بعد المفاوضات مع نادي جوليوس برجر".

وأضاف: "فضلت الانتقال إلى مصر على الرغم من أن كانت هناك فرصة للانتقال إلى أوروبا من نيجيريا، وكانت رؤيتي صائبة حيث تمكنت من التعرف أكثر على القارة الإفريقية مع الزمالك".

وواصل تصريحاته: "فزت ببطولة الدوري المصري مرتين، ودوري أبطال إفريقيا كما فزت بكأس السوبر الإفريقي وكأس مصر خلال المواسم الثلاثة التي قضيتها مع الزمالك".

واستمر: "أيضًا خلال تواجدي مع الزمالك، نجحت في المساهمة بفوز منتخب نيجيريا بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا 1994، على الرغم من عدم تمكني من المشاركة في المباريات قبل ظهوري في النهائي (أمام زامبيا)".

وانتقل أمونيكي للحديث عن مصر للمقاصة ورحيله عن تدريب الفريق سريعًا قبل توقف المسابقة بسبب فيروس كورونا: "لم يحدث أي مشكلة بيني وبين إدارة النادي".

وتابع: "قيل أن النادي قد أقالني بعد 28 يومًا من تعييني ولكن هذا غير صحيح، مازلت في مصر للمقاصة ولكن في مهمة جديدة وهي إعادة هيكلة قطاع كرة القدم".

وأتم: "الفريق كان يعاني من بداية الموسم الحالي، لكن النتائج قد تحسنت منذ مجيئي، ولكن رئيس النادي يحتاجني في منصب أعلى".