أكد عمرو زكي، مهاجم مصر والزمالك الأسبق، أنه سبق وأن تلقى عرضين من ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، أثناء فترة إعارته لنادي ويجان الإنجليزي، قبل عودته إلى الزمالك.

ابتعد عمرو زكي عن المجال الرياضي عقب اعتزاله كرة القدم، قبل أن يؤكد أنه سيعود من خلال المجال الإعلامي في الفترة المقبلة. طالع التفاصيل

أضاف زكي خلال استضافته عبر قناة أون تايم سبورت، اليوم: "ريال مدريد وتشيلسي فاوضاني أثناء فترة اعارتي لمدة عام في ويجان لضمي ولكن ممدوح عباس رئيس الزمالك رفض الأمر تماما حيث أخبرني بحاجة الفريق لي".

تابع: "ريال مدريد وتشيلسي عرضا مبالغ خرافية لضمي ولكن عباس أخبرني أنه بإمكانه إعطائي تلك الأموال ولكن دون الرحيل عن الزمالك".

وواصل: "حدثت مشادة كلامية بيني وبين ممدوح عباس في ذلك التوقيت لرغبتي في الاحتراف في تلك الأندية، ولكن المصلحة الشخصية هي من تسببت في بقائي في الزمالك وعدم الاحتراف خاصة أن عباس فكر في الزمالك ولم يفكر في مصلحتي".

وعن أبرز مواقفه مع منتخب مصر، قال: "كنت مستعدا للمشاركة في مباراة غانا الشهيرة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم عام 2014، ولكن وقتها بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر حينها استبعدني من المشاركة بشكل مفاجئ وخسر المنتخب بستة أهداف مقابل هدف".

استكمل: "كنت أؤهل نفسي للعب أساسيا في تلك المباراة، والجميع قال ليٌ ذلك والأمور كانت تسير بشكل جيد، ولكن تفاجأت بجلوسي بديلاً في مباراة غانا".

أوضح: "يوم المباراة تفاجأت بأني سأكون بديلا ولن أشارك بشكل أساسي ولم يعرف أحد السبب في ذلك حتى ضياء السيد المدرب العام وقتها، فكل ذلك جاء من قبل الأمريكي بوب برادلي مدرب المنتخب وقتها".

أكمل: "أول تلت ساعة، كانت كل الفرص علينا بهدف في المباراة، ووجدت اللاعبين بدون خبرات دولية وبعد الهدف التاني لغانا كان البعض يريد الاستبدال".

واختتم: "تلك المباراة كان يجب الاعتماد على أصحاب الخبرات فيها والتي كانت ستستطيع الخروج بها إلى بر الأمان".