سلطت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، الضوء على تصريحات حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري السابق، بشأن أزمة محمد صلاح مع الجبلاية برئاسة هاني أبو ريدة.

حازم إمام أكد بأن مشاكل محمد صلاح مع إتحاد الكرة كان لها تأثير سلبي على النجم المصري في بطولة مونديال روسيا 2018 "طالع تصريحاته".

وقالت الصحيفة: "العلاقة بين محمد صلاح واتحاد الكرة كانت مثل الصخرة، لا توجد بها مرونة، بسبب ما حدث في مونديال روسيا الأخير".

وخرجت مصر من نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 قبل مباراتها الأخيرة أمام السعودية، بعد خسارة أول مباراتين ضد أوروجواي وروسيا، الأمر نفسه تكرر أمام السعودية في اللقاء الأخير.

وأضافت الصحيفة: "انزعج النجم المصري من أنه كان يُستخدم سياسيًا خلال المنافسة، بعد أن تم تصويره في عدد من المناسبات مع زعيم الشيشان رمضان قديروف".

وأشارت: "قاديروف زعيم الشيشان منذ 2004 اتهم بارتكاب العديد من انتهاكات حقوق الإنسان، وجعل محمد صلاح مواطنًا فخريًا للجمهورية الشيشانية في مأدبة وداع".

صلاح مع زعيم الشيشان

وكيل محمد صلاح أبدى انزعاجه مما كان يحدث مع اللاعب خلال البطولة، ونجم ليفربول بعد انتهاء المونديال نشر فيديو عبر حسابه الشخصي يوضح من خلاله ما كان يتعرض له.

وأكدت: "فكر محمد صلاح لفترة وجيزة في الاعتزال الدولي بعد البطولة، لكنه استمر كثيرًا على الرغم من الصعود والهبوط في مستواه".

واختتمت: "بتصريحات حازم إمام، اعترف اتحاد الكرة المستقيل بالخطأ، واستقال أبو ريدة بعد كأس أمم إفريقيا، ولكن من المتوقع أن يترشح للرئاسة مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام، وهنا سيكون محمد صلاح أمام مأزق في التعامل مع اتحاد الكرة الذي لم يشعر بالارتياح معهم".