يعتقد مسؤولو الصحة في الدوري الإنجليزي الممتاز، أن محاولات إكمال الموسم الحالي لن تنهار إذا ثبُت إصابة أحد لاعبي أو موظفي الأندية بـ فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات البطولة منذ شهر مارس الماضي، نتيجة انتشار الفيروس المميت في المملكة المتحدة.

وهناك تكهنات بشأن إمكانية استئناف النسخة الحالية من البريميرليج في شهر يونيو المقبل، رغم وجود مخاوف نتيجة استمرار أزمة كورونا.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن أطباء الدوري الإنجليزي الممتاز ناقشوا سيناريو العودة في الأيام الأخيرة، وإمكانية التعرض لعدوى كورونا، وسيتم طرحه في اجتماع يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت أنه رغم الاستعداد الواضح لاستئناف الموسم، هناك مخاوف كبيرة من أن ثبوت أي فرد في الدوري الإنجليزي سيعطل الخطط تمامًا.

اقرأ أيضًا.. تقارير: فحص كورونا ينتظر لاعبي الدوري الإنجليزي حال استئناف الموسم

وأشارت إلى إنه بالرغم من ذلك، فإن الطاقم الطبي في الدوري الإنجليزي مستعد للاستمرار في محاولة إنهاء الموسم الحالي حتى إذا حدثت اختبارات إيجابية.

وأكدت أن الأطباء واثقون بشكل متزايد من إمكانية استمرار التدريبات والمباريات حتى في حالة إصابة البعض بفيروس كورونا داخل الدوري.

ووفقًا للصحيفة، فإن الأندية ستتعامل مع إصابة أي فرد من لديها بذلك الفيروس على إنه مثل أي مرض آخر، وسيتم إبعاد هذا الشخص عن الفريق.

وسيتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات صغيرة، خلال المراحل الأولى من التدريبات الجماعية، على ألا يتجاوز عدد كل مجموعة خمسة أفراد.

واستكملت الصحيفة بأن الاختبار الإيجابي يعني أن اللاعبين والموظفين في نفس المجموعة سيكونون أكثر عرضة للإصابة من بقية زملائه، لكنه لن يتسبب في تأثر النادي بأكمله سلبًا.

ولكن بطبيعة الحال، فإن وجود سلسلة من الاختبارات الإيجابية بفيروس كورونا سيجعل الموسم في حالة خطر كبير.