أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خطابًا ظهر الأمس، للاتحاد المصري، يطلب فيه بحسم مصير مسابقتي الدوري والكأس، سواء بالاستئناف أو الإلغاء، في ظل الظروف التي تمر بها القارة السمراء منذ انتشار وباء كورونا.

وتوقف النشاط الرياضي في معظم دول العالم بسبب جائحة كورونا "كوفيد 19"، كما تم إلغاء وتأجيل العديد من البطولات العالمية، مثل أولمبياد طوكيو ويورو.

وكان الاتحاد المصري قد كشف بالأمس، عن وضع سيناريو لعودة النشاط الرياضي في منتصف شهر يوليو المقبل، وفقًا لما صرح به جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة.

طالع | كاف يمنح الاتحاد المصري مهلة لحسم موقفه من استئناف المسابقات المحلية

طالع إيضاً | اتحاد الكرة يحدد موعدًا مبدئيًا لاستئناف الدوري

نص خطاب كاف للاتحاد المصري لكرة القدم لجميع الجمعيات الوطنية التابعة لـ CAF

تخطيط المسابقات الوطنية - موسم 2020/2020 السيدات والسادة الأمناء، نأمل أن تكونوا على ما يرام في هذا السياق الصعب، والذي واجهت فيه قارتنا والعالم بأسره منذ بداية جائحة COVID-19، الذي تسبب في تعليق كرة القدم في العالم.

بالنظر إلى الظروف الحالية، نود أن نعرف الوضع الحالي لبطولاتك وكؤوسك الوطنية (التصنيف، عدد المباريات المعلقة، وما إلى ذلك) بالإضافة إلى الاستراتيجيات التي تنوي تطبيقها من أجل إنهاء هذه المسابقات، ما اكتمال أو إلغاء. نظرًا للظروف الحالية ، نريد أيضًا معرفة الوضع الحالي للبطولة / الكأس المحلي (الترتيب، رقم المباراة المفقود، إلخ) بالإضافة إلى الاستراتيجيات التي تخطط لتطبيقها لإنهاء منافساتك سواء كانت مكتملة أو ملغاة.

يسعدنا تلقي ردكم بحلول 05 مايو 2020 للسماح لنا بوضع خطة لتنظيم مسابقات الأندية للموسم المقبل.

يراقب CAF عن كثب الموقف مع أصحاب المصلحة لتحديد التاريخ المستأنف لمسابقة Interclub الخاصة بنا وسوف تساعدنا أيضًا في تحديد مدى المرونة التي يمكن أن نكون عليها مع التزام الفرق للموسم المقبل، وبمجرد أن نقرر في التاريخ الذي يمكننا فيه استئناف أنشطة كرة القدم ، سنخبرك بالتاريخ الذي يجب أن تنتهي فيه الدوريات والإجراءات الرسمية المتعلقة بتقديم أسماء اللاعبين وتسجيلهم للاعبين والتاريخ الموسم القادم.

نشكرك مقدمًا على تعاونك، ونتمنى لك الصحة والأمان خلال هذه الفترة العصيبة من الوباء.

أرجو أن تتقبلوا تحياتنا الحارة.. الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عبد المنعم باه الأمين العام.

نص خطاب كاف للاتحاد المصري بشان حسم الدوري والكاس