كشف مصطفى حجي، مساعد وحيد حاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، حقيقة تصريحاته بأنه نصح المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، بمغادرة الأبيض خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بغية خوض تجربة احترافية جديدة في ظل تهافت الأندية على الاستفادة من خدماته.

وكانت جريدة "سبورت 24" اليونانية، قد نقلت عن حجي تصريحاته، قائلاً: "أشرف بن شرقي لا يزال صغير السن ولديه قدرات هائلة، ويظهر بمستوى جيد جدًا، ويجب عليه أن يرحل إلى أووربا". طالع التفاصيل

وأوضح مصطفى حجي، في تصريحاته لموقع "هسبريس المغربي"، أنه لم ينصح بن شرقي بالرحيل عن الزمالك، مشيرًا إلى أنه أثناء حديثه في تصريحات لقناة "أون تايم سبورت" المصرية، أكد أن بن شرقي يلعب في فريق كبير بالدوري المصري بقيمة الزمالك، وأنه لم يطالب اللاعب بالرحيل؛ ولكنه طالبه بقبول فكرة المغادرة إذا تلقى عروضًا أوروبية مميزة.

وتابع أنه ليس من المقبول أن يرحل المهاجم السابق لفريقي المغرب الفاسي والوداد الرياضي ليلعب بقميص فريق ضعيف في أوروبا عقب المستوى اللافت والأداء الرائع الذي أظهره في مسابقة دوري الأبطال الإفريقية بقميص الأبيض المصري.

واختتم: "أعتقد أن بن شرقي إن رغب في الرحيل عن الزمالك فعليه أن يختار فريقا متميزا في أوروبا.. وشخصيا أنا سعيد بالمستوى الذي يقدمه بن شرقي في تجربته بالكرة المصرية في الوقت الحالي واستعادته لجزء كبير من مستواه".

وكان موقع "فووت ميركاتو" الفرنسي قد كشف في وقت سابق، عن وجود اهتمام كبير من قبل 9 أندية أوروبية بخدمات الدولي المغربي بن شرقي؛ أبرزها أولمبياكوس اليوناني، ونيس ومونبلييه وستراسبورغ من فرنسا، وستاندار دولييج البلجيكي، وطرابزون سبور التركي، وعروض من أندية أخرى.

يذكر أن اللاعب أشرف بن شرقي خاض في وقت سابق، تجربة قصيرة في أوروبا لم يكتب لها النجاح، عندما لعب في صفوف نادي لنس الفرنسي على سبيل الإعارة قادما إليه من الهلال السعودي.