أكد أحمد عادل، لاعب الأهلي السابق، أن تجربة نادي بيراميدز أثرت سلبيًا على الكرة المصرية في الفترة الأخيرة.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، اشترى نادي الأسيوطي سابقًا، وحول اسمه إلى نادي بيراميدز، قبل موسمين، ليحدث طفرة على مستوى اللاعبين والمنافسة في الدوري المصري، قبل أن يرحل عن رئاسة النادي.

وأضاف أحمد عادل، خلال استضافته ببرنامج "البريمو"، المُذاع عبر قناة "TEN" اليوم: "تجربة نادي بيراميدز أثرت سلبيًا على الكرة المصرية، وهو السبب في ارتفاع الأرقام الحالية بعقود اللاعبين".

تابع: "الكرة أصبحت مهنة، والانتماء (بقى على جنب)".

وواصل: "أحمد فتحي، صديق مقرب من زمن، ولكن توقعت أنه يترك الأهلي وينضم لـ بيراميدز بسبب الأموال، وهذا لا يقلل منه في شىء".

واستكمل: "على مستوى 12 سنة لم يبخل فتحي بنقطة عرق مع الأهلي، وهو قيمة كبيرة، لكن الجماهير تتهمه الآن بأنه خائن وعميل، وقبل موضوع التجديد كان هو نجم الفريق وصاحب المباريات الصعبة".

وأشار: "أخذنا كأس السوبر الإفريقي أمام النجم الساحلي في أثيوبيا وكنا في شهر رمضان، وكان الجو صعب جدًا والمباراة كانت الساعة الثالثة".

أوضح: "محمد أبو تريكة ووائل جمعة كانوا حريصين جدًا على أن نصوم، ومانويل جوزيه كان مصممًا على افطارنا، لكن أبو تريكة جمعنا وأبلغنا أننا اتخذنا قرارا بالصيام".

وواصل: "أبو تريكة أقنع جوزيه بضرورة الصوم، لأنه كان قريب جدًا من البرتغالي، وبالفعل صومنا وأخذنا اللقب بركلات الجزاء، ولعبنا وقت إضافي".

استطرد: "مباراة برشلونة شاركت فيها وكنت رابع اللاعبين، إسلام الشاطر هو من كان سيبدأ اللقاء، ولكنه عانى من إصابة في الخلفية وتجددت معه، ومحمد بركات كان سيبدأ، وأبلغني قبل المباراة ليلًا أنني سأشارك أمام برشلونة ولم أصدق، وكانت فرصة لا تتكرر في العمر".