وجهت إدارة نادي الوداد المغربي، طلبًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مباراة الأهلي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد، في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في موعد يحدده كاف بعد أن قرر تأجيل المواجهة التي كان مقرر لها أول مايو المقبل، وذلك بسب تفشي فيروس كورونا في جميع أنجاء العالم.

ووفقا لصحيفة "الأخبار المغربية": "نادي الوداد راسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل تسريع صرف المنحة المخصصة لتأهل الفريق إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".

الوداد كان قد تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على النجم الساحلي التونسي، بهدفين مقابل هدف، بمجموع المباراتين الذهاب والإياب.

وأضاف: "الفريق المغربي طالب بصرف منحة 875 مليون سنتيم (العملة المغربية)، من أجل الاستفادة منها في الوقت الراهن، بسبب توقف المنافسات الكروية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد".

وأكمل: "كاف تفاعل مع طلب الوداد، وأكد أنه سيصرف منحة لجميع الفرق التي بلغت نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقية، ويتعلق الأمر بكل من الوداد والرجاء الرياضيين وفريقي الأهلي والزمالك المصريين، وأنه قام بالخطوة نفسها مع الأندية التي أقصيت من دور ربع نهائي المسابقة ذاتها".

وأتم: "الاتحاد الإفريقي لن يمنح الوداد المبلغ المذكور كاملا، إذ سيتم اقتطاع مجموعة من الغرامات التي فرضت على الفريق الأحمر، والتي تتعلق بالشهب النارية وأيضا البطاقات الحمراء والصفراء التي حصل عليها لاعبو الوداد، بالإضافة إلى أنه سيتم الاقتطاع من منحة الفريق الأحمر، بسبب سوء تنظيم الندوات الصحفية خلال مبارياته الإفريقية، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، إذ يعد الوداد من بين أسوأ الأندية على الصعيد الإفريقي، من حيث تنظيم المؤتمرات الصحفية بعد المباريات".