كشف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، فوتشيك تشيزني، السبب وراء رحيله عن صفوف ناديه السابق آرسنال والانتقال إلى الدوري الإيطالي.

وغادر تشيزني آرسنال في عام 2015 وانتقل على سبيل الإعارة إلى روما لمدة موسمين بعد قضائه داخل جدران النادي الإنجليزي 6 سنوات.

وأنضم تشيزني في 2017 إلى يوفنتوس بعقد بيع نهائي بعد انتهاء إعارته في روما، بمقابل مادي قيمته 12.2 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. والد هيجواين يفجرها: يفكر في الرحيل عن يوفنتوس قبل نهاية عقده

فوتشيك تشيزني

وتحدث الحارس البولندي عن سبب رحيله عن آرسنال في تصريحات لشبكة "Arsenal Podcast Nation"، وقال: "ابتعدت عن المشاركة في المباريات في بداية عام 2015، وذلك بسبب تدخيني المنتظم للسجائر وهو أمرًا كان يعلم عنه المدرب (آرسين فينجر)".

وتابع: "كان هناك اعتراض أيضًا من قبل البعض سواء من اللاعبين أو الجهاز الفني على تدخين السجائر، كنت أعلم ذلك أيضًا، لكنني كنت معتادًا على تدخين سيجارة بعد كل مباراة".

وأضاف: "كنت أبتعد عن زملائي بقدر كاف من أجل التدخين بحرية، ولم يكن أحد يعرف ما أفعله، لكن شخصُا ما رآني لم يكن المدرب نفسه ولكنه فعل وأبلغ المدرب بما رآه".

وواصل تصريحاته: "سألني بعد يومين عن الأمر وهل صحيح أم لا؟، اعترفت وقتها، وقام بتغريمي وكانت تلك هي النهاية".

واستمر: "أبلغني بأنني مستبعد من مباريات الفريق، لم تكن هناك مشادة بيني وبينه لأنني لاعب محترف وتحملت نتيجة أفعالي، كنت أتوقع العودة مرة أخرى لكن أداء الفريق كان جيدًا في ظل وجود (ديفيد أوسبينا) الذي انضم حديثًا لنا".

وأتم: "فما كان مني إلا وطلبت الخروج على سبيل الإعارة، لأنها الطريقة الوحيدة التي ستنقذني من مقاعد البدلاء رغم أنني كنت الحارس الأفضل في آرسنال ولكن مع كل ما حدث سيكون غريبًا إذا طالبت بفرصة أخرى".