علق بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن وجود مفاوضات بين لاعبه سرينو والنادي الأهلي للانتقال إلى الكتيبة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

واعترف خالد علي المتحدث الرسمي باسم صن داونز بوجود مفاوضات بين الأهلي وسرينو خلال الفترة الماضية. طالع التفاصيل

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "المفاوضات بين الأهلي وسرينو مجرد شائعات، ولم أر طلبًا رسميًا حتى الآن".

وأكمل: "هو لاعب رائع وهام جدًا بالنسبة لنا، وعلينا أن ننهي المسابقة المحلية وهو معنا، وإذا كان الأهلي يريده علينا أن ننتظر لنقرر، لماذا نتخلى عن أفضل لاعبينا؟".

وتمكن سيرينو من إحراز 11 هدفًا وصنع 7 أهداف مع صن داونز خلال الموسم الحالي.

وأوضح: "الأهلي يؤدي كرة قدم جيدة على مدار أجيال عديدة، لكن عندما واجهناه كان أفضل من الموسم الماضي، رغم خسارته أمام الزمالك في السوبر المصري".

وأشار: "الأهلي مازال يقدم أداءً جيدًا، وعلى الجانب الآخر الزمالك فريق قوي جدًا، ولا يمكن لأحد أن يتوقع نتائج نصف نهائي الأبطال".

واستطرد: "إذا وصل الفريقين إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، فسيكون ديربي قوي جدًا، أرى أن الزمالك والأهلي يمتلكان لاعبين جيدين جدًا، سيكون ديربي قوي ملئ بالعواطف والحماس من كلا الفريقين، ولا يمكن التنبؤ بنتيجته".

وتأهل فريقي الأهلي والزمالك للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليواجها الوداد والرجاء من المغرب على الترتيب.

وأضاف مدرب صن داونز: "لا أحد يتوقع أبدًا أن يخسر، وأي مدرب يريد الفوز، وإذا سألت فايلر- مدرب الأهلي - نفسه سيقول لا أتوقع سوى الفوز، والأهلي أكبر الأندية في إفريقيا، وقلت قبل المباراة إن نتيجة الموسم الماضي لن تساعدنا في هذه المواجهة، لأن الأهلي لديه كبريائه وفنياته، وسيخوض المباراة من أجل الفوز".

وكان الأهلي قد نجح في إقصاء صن دوانز من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الحالي، بينتيجة 3-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتابع: "حاولنا تأدية ما علينا ولم نكن نتوقع الخسارة في القاهرة، ولكن الهدف الذي أحرزه علي معلول خلال مباراة العودة ارتطم بقدم أحد اللاعبين وفرق معنا، ولكن بشكل عام كنت راضٍ عن أداء فريقي، ولعبنا مباراة جيدة في الذهاب بالقاهرة".

وواصل: "لكن عندما تحرز هدفًا في مرماك بالخطأ تشعر بالحزن، ولكن قلت إن الأهلي يستحق التأهل وأبلغت رئيس الأهلي- محمود الخطيب - أن فريقه هذا الموسم جاء من أجل الفوز".

وعن رأيه في منتخب مصر الأول، أجاب: "المنتخب المصري جيد جدًا، من الطبيعي أن يهبط المستوى بعض الشئ، هذا يحدث مع كل المنتخبات، عندما أقصيناه من بطولة إفريقيا كان يؤدي بشكل جيد، وكان يمكنه التعادل لولا الضغط".

وكان منتخب مصر الأول قد خرج من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الماضية، على يد جنوب إفريقيا، بعد الخسارة بهدف وحيد.

وأردف: "الفريق ملئ بالنجوم مثل محمد صلاح، والمنتخب لم يحالفه الحظ في الفترة الماضية، أنا أعرف اللاعبين المصرين من حراسة المرمى وحتى الهجوم".

وحول النشاط الكروي في جنوب إفريقيا بعد انتشار وباء كورونا، أوضح: "لم نصل لمراحل متأخرة بإصابات كورونا في جنوب إفريقيا، الأمور تتحسن والآن نحاول إعادة الأوضاع لطبيعتها".

وأتم: "لكن لا يمكننا أن نحدد متى ستعود الأنشطة، من الوارد أن نبدأ التدريبات لكن موعد استئناف المسابقات لم يحدد، وفي انتظار قرارات الحكومة".