أرسلت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة المصري، التصور الخاص بعودة النشاط الرياضي وبطولة الدوري خلال الفترة المقبلة إلى وزارة الشباب والرياضة.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أصدر قرارًا بتأجيل النشاط الرياضي منذ مارس الماضي، وحتى منتصف شهر مايو المقبل، بسبب انتشار وباء كورونا.

وقال مصدر بـ اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ "بطولات": "اللجنة الخماسية أرسلت التصور الخاص بعودة الدوري الممتاز إلى وزارة الرياضة".

وأكمل: "تم إرسال المقترح والتصور بعد الانتهاء منه وتجهيزه لوزير الرياضة، ليبدأ الاتحاد في الخطوات الرسمية، والحصول على موافقة الجهات المعنية بالدولة بشأن عودة المسابقة، واستكمال ما تبقى من مباريات في أقرب وقت ممكن، مع تطبيق كافة الإجراءات الصحية خلال اللقاءات".

وأردف: "التصور الخاص بعودة الدوري يتبعه ملف كامل ومكتمل بكل تفاصيله حال موافقة الدولة، وتم وضع مواعيد المباريات كاملة، مع تصور خاص باللجنة الطبية بالاتحاد لتطبيق الإجراءات الوقائية والصحية خلال المباريات، مع الأخذ في الاعتبار دور الحكومة الأساسي في عودة الحياة الرياضية إلى وضعها الطبيعي".

وأدلى محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية، في تصريحات تلفزيونية بوجود تصور كامل عن عودة النشاط الرياضي، وعدم وجود نية لإلغاء الموسم الحالي. طالع التفاصيل

وأوضح: "التصور يشمل عدة نقاط متكاملة، منها تحديد عودة الدوري، ومنح الأندية فرصة إعداد لمدة 4 أسابيع".

واختتم: "تقام المباريات في ملاعب محددة يتوافر بها الإجراءات الصحية، وتستمر باقي مباريات الدوري لمدة شهرين ونصف الشهر حتى نهايته، على أن ينطلق الموسم الجديد في شهر أكتوبر المقبل".