كشفت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، موقف نادي ريال مدريد من التعاقد مع الدولي الهولندي دوني فان دي بيك متوسط ميدان أياكس أمستردام الهولندي في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

فان دي بيك يرتبط بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد، مُنذ الصيف الماضي، حيث توصل النادي لاتفاق مع صاحب الـ22 عامًا، ولكن النادي قرر تأجيله لصيف عام 2020.

تقارير صحفية ذكرت أن ريال مدريد ينوي ضم فان دي بيك صيف هذا العام، في ظل تألقه مع أياكس، بعدما ظل ثابتًا على نفس الأداء مُنذ الموسم الماضي.

وبحسب الصحيفة، فإن الأزمة الاقتصادية الناجمة عن وباء فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19" قد تهدد انتقال فان دي بيك للنادي الملكي هذا الصيف.

اقرأ أيضًا.. باريس سان جيرمان يخطط للتعاقد مع ظهير ريال مدريد

أندية أوروبا تعاني من توقف البطولات، في ظل توقف كل شيء وعدم الحصول على أموال، الأمر الذي دفع العديد من الأندية لخفض رواتب اللاعبين والموظفين.

وأوضحت الصحيفة، أنّ مبلغ الـ60 مليون يورو الذي يريدهم أياكس نظير التفريط في خدمات فان دي بيك، لن يكون مبلغ سهل على ريال مدريد دفعه، خاصًة بعد كورونا.

وأكدت الصحيفة، أنّه في حال لم يُخفض أياكس طلباته المادية، فإن النادي الملكي لن يكون قادرًا على ضم فان دي بيك، حيث لا ينوى المسؤولون في ريال مدريد، دفع هذا المبلغ في لاعب خط وسط.

فان دي بيك، يُعد من الركائز الأساسية في أياكس، حيث شارك في 37 مباراة بمُختلف المسابقات في موسم 2019/2020، وسجّل 10 أهداف وصنع 11 هدف.