حذر ممثل نقابة الشرطة الألمانية من عودة مباريات الدوري مرة أخرى كما أعلنت الرابطة قبل أيام في انتظار موافقة الحكومة رغم جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وخرجت الرابطة وأكدت على قدرتها على استئناف المسابقات المحلية في الموسم الحالي بعد تعليق المباريات خلال الفترة الماضية للحد من انتشار العدوى بين الأفراد كما فعلت العديد من الدول حول العالم.

وحددت رابطة الدوري الألماني يوم 9 مايو المقبل من أجل عودة المباريات مرة أخرى، بعد السماح للأندية منذ أكثر من أسبوع بالتدريبات الجماعية مع اتخاذ كافة التدابير الطبية. (طالع التفاصيل)

مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند

وتحدث يورج راديك عن الأمر في تصريحات لصحيفة "Frankfurter Allgemeine Sonntagszeitung" الألمانية وقال: "سيكون قرارًا غير مسئول، لا يمكن أن يكون لدينا حشودًا جماهيرية كبيرة خارج بوابات الاستاد، هو أمر غير ممنوع وقد يتسبب في دمار كبير".

وتابع: "إذا عادت المباريات، وأصبحت هناك جماهير خارج الملعب سيكون الأمر من اختصاص الشرطة في التعامل معه، وسيتم فرض كافة الإجراءات التي تطبق حاليًا على سلوك الأفراد في الأماكن العامة، المسافة متر ونصف وحظر التجمعات الكبيرة والالتزام بارتداء الأقنعة الوقائية".

وأضاف: "سيتعين علينا التدخل من أجل الحفاظ على الأمن والنظام، على الرغم من أننا لا نعارض فكرة عودة مباريات كرة القدم لكن ما يهمنا هو سلامة وصحة الجميع".

وواصل: "علينا ألا ننسى الوضع الذي نعيشه حاليًا، أتفهم رغبة البعض في عودة المباريات لكن الحفاظ على صحة الأفراد من واجباتنا في الشرطة".

واستمر: "عودة المباريات في الدوري الألماني حتى بدون جماهير، تمثل خطرًا كبيرًا، حتى لو بذل المسئولون كل ما في وسعهم لضمان الالتزام بقواعد النظام".

وأتم: "إقامة المباريات في نهاية كل أسبوع تشكل عبئًا كبيرًا على الشرطة قبل فيروس كورونا، فما بالك بالوضع الحالي".