نفى حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات الأنباء التي ترددت بشأن تعمد مسؤولي الجبلاية تأجيل مباراة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز، بناءً على طلب أحد الناديين.

وكانت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة قد أعلنت تأجيل مباراة القمة في أكتوبر الماضي لأسباب أمنية.

وقال الزناتي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس" ببرنامج "الدرجة الثالثة": "هذا حديث غير منطقي، ويجب أن يفكر الناس فيما يقولون".

إقرأ أيضًا | مصطفى حجي: نصحت أشرف بن شرقي بالرحيل إلى أوروبا

إقرأ أيضًا | ضياء السيد عن تصريحات بونفرير المثيرة: "هبد" في زمن الكورونا

وأضاف: "هل ستقبل الدولة بتلاعب في مباراة بحجم مواجهة القمة، من أجل أهواء بعض من رجال اتحاد الكرة، كما يتردد، مصلحتنا في إقامة اللقاء وسير المسابقة كما خططنا لها".

وتطرق الزناتي للحديث عن عن عدم وصول الزمالك لملعب استاد القاهرة واعتباره منسحبًا، في موعد مباراة القمة الجديد.

وأكد: "شكوى الزمالك لأي محكمة لن تجد بجديد، اللوائح تنص على أن جهة التقاضي هي اتحاد الكرة، ويتم مخاطبة لجنة التظلمات، ثم المحكمة الرياضية الدولية –كاس-".

وتابع: "ما يستند عليه أي نادي في شكواه هي القوة القاهرة، هذا ما تنظر إليه المحكمة الرياضية الدولية، وتعترف به كعائق ويجب أن يكون عائقًا لا يمكن مقاومته ولا يمكن توقعه ومستحيل تخطيه".

واستطرد: "هذه العبارة يجب تفسيرها في أضيق الحدود، لأنها دون ذلك ستكون تبريرًا لعدم وفاء الأندية بأقل التزاماتها وهو الذهاب لمباريات كرة القدم".

وأتم ذاكرًا واقعة في كأس أوكرانيا، مؤكدًا أن الأمور كانت أكثر استحالة، إذ فشلت الطائرة في الوصول لسوء الأحوال الجوية، وأوصت الحكومة بعدم استقلال حافلة، ولم يستطع الفريق الذهاب للمباراة بالقطار، ومع ذلك رفضت المحكمة الدولية الطعن المقدم.