تحدث لاعب فريق آرسنال الإنجليزي السابق، إيمانويل بيتيت، عن موقف مسعود أوزيل بعد رفضه تخفيض راتبه في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية الناتجة عن توقف النشاط الرياضي، إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان النادي اللندني قد أعلن أن لاعبي آرسنال وافقوا على تخفيض 12.5 % من راتبهم السنوي، باستثناء ثلاثة لاعبين، من ضمنهم أوزيل.

وتعرض أوزيل للكثير من الانتقادات في الفترة الأخيرة نتيجة موقفه الرافض، خاصة أنه الوحيد من ضمن الثلاثي الذي تم الكشف عن هويته.

وقال إيمانويل بيتيت في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "أوزيل هدف سهل في السنوات القليلة الماضية، وكان مستهدفًا دائمًا بسبب الأداء الضعيف على أرض الملعب وحقيقة أنه يكسب الكثير من المال".

وأضاف: "لكنني أفهم أنه يقوم بالكثير من الأعمال الخيرية ويقدم الكثير من الأشياء للأطفال والمجتمعات أيضًا، يقوم الكثير من اللاعبين بالكثير من الأشياء من خلال مؤسساتهم، وفي ظل انتشار فيروس كورونا، فهذا لا يعني أن هؤلاء اللاعبين لا يفعلون أشياء أخرى لمساعدة الناس".

اقرأ أيضًا.. أوزيل ينضم لنجوم تشيلسي في التبرع لدولة إفريقية لمواجهة كورونا

وواصل: "لقد رأيت قيام أوزيل بالكثير من الأمور للأعمال الخيرية على مدى السنوات القليلة الماضية ويمكننا أن نشكره على هذا، ولكن علاوة على ذلك، عندما ترى رد الفعل الكبير عندما رفض تخفيض راتبه على العكس من بقية زملائه، فإن الكثير من الناس لا يفهمون ذلك".

واستكمل: "إنه أمر صعب بالنسبة لمعظم اللاعبين لأنهم يكسبون الكثير من المال، ولكن هناك الكثيرين أيضًا لا يكسبون مقدار كبير من المال، أوزيل لم يقل أنه لن يخفض راتبه، لقد قال إنه يريد الانتظار لبعض الوقت لمعرفة ما يجري للنادي".

وأردف: "الأندية ستتأثر ماليًا بسبب كورونا، ولكن عندما تعود المنافسة مرة أخرى فإنهم سيحصلون على المال من جديد بفضل حقوق التلفزيون وجميع الرعاة، لذا عليك أن تكون حذرًا، نحتاج إلى التعامل مع الأمر خطوة بخطوة لتحليل الموقف، ولكن الشيء الرئيسي الذي يجب على الجميع فعله هو إظهار التضامن".

واستمر: "في الوقت الحاضر، أثر كورونا على الكثير من الناس اقتصاديًا واجتماعيًا، وهو ما أدى إلى التركيز على لاعبي كرة القدم، وأصبحوا أهدافًا مباشرة للانتقادات، الأمر نفسه هنا في فرنسا، نتلقى الكثير من الانتقادات والناس لا يعرفون ما يفعله اللاعبون والأندية من خلال أسسهم للمجتمع".

واختتم: "لا أريد أن أسأل هؤلاء عن ما يفعلونه، ولكن لدي شعور أنه في بعض النواحي يكون لاعبو كرة القدم دائمًا محل انتقاد طوال الوقت، أيًا كان ما يحدث في مجتمعنا".