قال عمرو زكي مهاجم منتخب مصر والزمالك الأسبق، إن حسام حسن هو المثل الأعلى له، مؤكدًا أنه تشرف باللعب بجواره خلال منافسات أمم إفريقيا مصر 2006.

وتابع في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورت"، عن هدفه الشهير بقميص منتخب مصر في شباك كوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا 2006: "قمت بعملية الإحماء منذ انطلاق الشوط الثاني وتركيزي كان ينصب على تحركات الدفاع السنغالي ونجحت في التسجيل من أول لمسة، كما كانت أول مرة يصنع بها محمد أبوتريكة بقدمه اليسرى، وكانت عرضية متقنة".

طالع أيضًا | إبراهيم سعيد يرد على تصريحات بونفرير بشأن خسارة الأهلي الدوري لصالح الزمالك بأوامر عليا

وأضافً: "الهدف جاء في وقته بعد أزمة حسن شحاتة مع أحمد حسام ميدو، والأخير كان أول من احتفل معي بالهدف، كما تقدم ميدو باعتذار للمدير الفني فور دخلونا فندق الإقامة".

واستكمل: "حسن شحاتة الأب الروحي لي وقيمة كبيرة، ووالد كل اللاعبين، وكان يعتمد علي، فمثلًا إذا أراد توصيل رسالة لأبو تريكة فيوجهها لي لكي تصل للاعب المذكور".

وأردف: "رئيس مصر الراحل محمد حسني مبارك هو من أطلق علي لقب البلدوزر، فبعد تتويج منتخب مصر بلقب أمم إفريقيا 2008 قام باستقابلنا ولقبني لحظة استقبالي بالـ(البلدوزر والتايجر)، ومن هنا تم تداول اللقب بين متابعي الكرة في مصر".

وعن فترة احترافه في ويجان الإنجليزي: "ممدوح عباس رئيس النادي حينذاك رفض كل العروض، وهنا أتحدث عن تشيلسي والأندية الكبرى، كما عرض أستون فيلا دفع 14 مليون جنيه إسترليني بما يوازي 140 مليون جنيه مصري".

واختتم: "كنت أذهب لممدوح عباس دائمًا حتى أنه قام بطردي من مكتبه، رافضًا الموافقة على أي عرض يصل الزمالك من أجل التعاقد معي".