كشف وائل القباني لاعب الزمالك الأسبق، كواليس توقيعه لـ الأهلي ثم التراجع وتمديد عقده مع القلعة البيضاء.

وقال وائل القباني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت2": "وقعت للأهلي بعدما أرسل لي عدلي القيعي رسالة مع صحفي يعرض ضمي، ورجعت لإدارة الزمالك وقلت لهم إنني لدي عرض".

وأشار: "كان متبقي في عقدي 6 أشهر، وأبلغوني برغبتهم في بقائي، وعقدت الجلسة معهم وطلبت 400 ألف جنيه في الموسم".

واستطرد: "لعبت للزمالك 5 سنوات منذ موسم 99 وكنت أحصل على 30 ألف جنيه في الموسم ثم 60 ألف جنيه، رغم أن هناك لاعبين في الفريق تم تعديل عقودهم وأنا لم أتحدث، وطلبت الحصول على راتب موسم ونصف مقدمًا في يدي، ولم نختلف، وقلت لهم عندما يصل الشيك سأوقع".

وأوضح: "بعدها خرج في الصحف أن القباني لا يريد التوقيع للزمالك ويغالي في طلباته، وذهبت للشخص الذي تفاوض معي من الزمالك ولن أذكر اسمه، وسألته لماذا فعل ذلك وأخرج تلك التصريحات، وعلمت أنني تم بيعي للجمهور".

وأضاف: "بعد كل هذا الناس عاتبتني على توقيعي للأهلي، وعندما جلست مع عدلي القيعي طلبت نفس طلباتي ووافقوا ووقعت، ولكني طالبت عدم نشر أي أنباء حول توقيعي قبل انتهاء عقدي مع الزمالك".

وأردف: "رحلت عن الأهلي لعدم التزامهم بعدم نشر الأخبار، والعكس حدث والجميع عرف بتوقيعي للأهلي وطلبت من عدلي القيعي أن يرد لي عقدي، وقال سأعطيه لك".

وتابع: "بعد ذلك ممدوح عباس، قال لي جدد عقدك وسأعطيك 100 ألف جنيه خارج العقد الذي اتفقنا عليه، والذي يبلغ 400 ألف جنيه".

ولم يكن ممدوح عباس يشغل أي منصب في نادي الزمالك خلال تلك الفترة في ظل وجود كمال درويش رئيسًا للقلعة البيضاء.

وأكمل: "عقدي مع الأهلي لم أحصل عليه بسهولة، ولكن ما حدث أن كمال درويش اتفق مع الأهلي، ولعبت الـ6 أشهر وأنا مضغوط جدًا لأنني موقع لناديين، وحتى لم أحصل على مقدم المتفق عليه من الزمالك، كل هذا وانا لم أخذ أموالي".

وعن رحيله عن نادي الزمالك، أجاب: "بسبب ممدوح عباس، وقيل أن هنري ميشيل هو الذي رغب في رحيلي ولكن هذا الكلام غير صحيح".

وأكمل: "لعبت معه 46 مباراة من إجمالي 50، وكان يشاركني في وسط الملعب رغم أن هذا ليس مركزي، إذًا بالتأكيد ليس هو من قرر رحيلي".

وأضاف: "عمرو زكي من أخبرني أنني لست في قائمة الزمالك بعدما كنت في معسكر الفريق بفرنسا، وتحدثت مع هنري ميشيل وقلت له إنني علمت أني سأرحل قال أنا لا أعلم ذلك، وفي اليوم التالي قيل لي أنني سأرحل أنا ومحمد محمود، وهنري ميشيل نفسه رحل لأنه بعد ذلك طلب بعض الأمور ولم تحقق".

وأردف: "أعتقد أخيرًا أن رحيلي عن الزمالك بسبب حديثي مع بشير التابعي عندما كان يجدد وقال لي إن الإدارة عرضت عليه أموال خارج العقد مثلما فعلوا معي".

واختتم: "أنا نصحته بألا يفعل ذلك لأنني حدث معي نفس الأمر ولم أخذ أي شيء، بشير وقتها رفض وطلب أن يحصل على كافة أمواله المنصوص عليها في العقد، وقتها ممدوح عباس (شالها لي وجعلني أرحل عن الزمالك)".