أشاد مهاجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، بدور مدرب الأتزوري الحالي، روبرتو مانشيني، في إعادة المنتخب على الطريق الصحيح بعد نجاحهم في التأهل إلى يورو 2020 قبل تأجيل المسابقة بسبب فيروس كورونا.

واحتلت إيطاليا صدارة المجموعة العاشرة والأخيرة برصيد 30 نقطة، بعد الفوز في العشر مباريات التي خاضتها على مدار مشوار التصفيات دون هزيمة أو تعادل.

اقرأ ايضًا.. مانشيني: موراتي كان بإمكانه التعاقد مع ميسي لإنتر ميلان

روبرتو مانشيني

وتحدث فييري لـ صحيفة "كوريري ديلا سيرا" عن مستوى منتخب إيطاليا مع مانشيني، وقال: "لقد مر وقتًا طويلًا منذ أن رأيت إيطاليا تلعب بهذا الأداء الجيد وهذا ما أخبرت به روبرتو".

وتابع: "مانشيني لديه القدرة على تحفيز اللاعبين والحصول منهم على أفضل ما لديهم سواء على المستوى الفني أو البدني".

وأضاف: "لكنني أتوقع من بعض اللاعبين مثل شيرو إيموبيلي المزيد، فهو يسجل الكثير من الأهداف لكن عليه أن يقدم كل المساعدة من أجل منتخب بلاده، وهذا لا يعني انتقاده".

وواصل: "الأمر ينطبق كذلك على (أندريا) بيلوتي، فهو المهاجم الذي يجب أن نتوقع منه تسجيل 20 هدفًا في الموسم مما يمنح منتخب إيطاليا الفرصة لامتلاك أكثر من هداف مميز".

واختتم فييري حواره عن هالاند نجم بوروسيا دورتموند: "في رأيي، هو المهاجم الأفضل على الإطلاق حاليًا، لقد اتخذ القرار الصحيح بالانتقال إلى هذا النادي، القادر على تطوير أداء اللاعبين الصغار".

وأتم: "في غضون عامين، سيذهب إلى فريق كبير مقابل 200 مليون يورو أو ربما حتى يصل سعره إلى 300 مليون يورو".