التقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لمتابعة الجهود المبذولة في إطار التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للتعامل مع فيروس كورونا.

وفي مستهل اللقاء، جدد رئيس الوزراء التأكيد على تسخير كافة إمكانيات الدولة في مختلف القطاعات للتعامل مع أزمة فيروس "كورونا"، والعمل على توفير كافة المستلزمات الطبية والأجهزة الصحية اللازمة، مع اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية، وفقاً للمستجدات والتطورات التى تطرأ خلال إدارة هذه الأزمة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وسعيًا لتخفيض عدد الإصابات بهذا الفيروس.

وخلال اللقاء، عرض وزير الشباب والرياضة تقريرًا حول المنشآت التابعة للوزارة التي تم تسليمها لوزارة الصحة والسكان والجهات المعنية، لتكون جاهزة للعمل كأماكن للعزل الطبى للحالات الإيجابية التي تعالج من فيروس "كورونا" ولا تعاني من أعراض شديدة، ولا تحتاج للإقامة بالمستشفيات، مشيرًا إلى أن هذه المنشآت تتضمن مدنًا شبابية، ومراكز تعليم مدني وبيوت شباب في عدد من المحافظات فضلاً عن معسكرات الكشافة، موضحاً أن هذه المنشآت تشتمل على 846 غرفة، توفر الاقامة لأكثر من 3200 شخص.

كما أشار وزير الشباب والرياضة خلال العرض إلى عدد آخر من المنشآت التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية والجاهزة للاستخدام، والتي تم وضعها تحت تصرف الجهات المعنية في إطار التعامل مع أزمة فيروس كورونا، موضحًا أن عدد الغرف بتلك المنشآت بلغ نحو 2148 غرفة، توفر الإقامة لأكثر من 8670 شخص. 

وفى هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى ما أعلنت عنه مؤخراً نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، من جهود الوزارة لتجهيز أماكن العزل الطبي بالتنسيق مع كل من وزارات الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة، موضحة أنه يتم تجهيز مختلف المقار بكافة مستلزمات الإعاشة.

لقاء رئيس الوزارة ووزير الرياضة