سلطت تقارير صحفية ألمانية، الضوء على إمكانية عودة منافسات البوندسليجا الشهر المقبل من نظرة طبية، في ظل انتشار فيروس كورونا.

رئيس وزاء ولايتي بافاريا وشمال الراين، أشارا إلى إمكانية عودة الدوري الألماني في 9 مايو المقبل (طالع التفاصيل).

وقالت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، إن عودة البوندسليجا سيحاوطها إجراءات طبية دقيقة للحفاظ على صحة أفراد المنظومة الرياضية.

واقتبست الصحيفة أهم ما جاء في دراسة بحثية بعنوان "المفهوم الطبي لتدريب ولعب كرة القدم من أبريل إلى يوليو 2020"، وأيضًا وثيقة مكونة من 41 صفحة تتحدث عن المضمون ذاته.

واشترطت الدراسة إقامة المباريات بدون حضور جماهيري، عند استئناف النشاط الرياضي في مايو المقبل.

وأضافت: "سيصل الملعب قرابة الـ 300 شخص في نفس الوقت، بحث يتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات ما بين المضمار الذي يحاوط أرضية الملعب، وخارجه والمستطيل الأخضر، وسيكون الحد الأقصى لكل مجموعة 100 شخص تقرييًا".

وتابعت: "ممنوع اصطحاب الأطفال، والذي يحدث عادة عند دخول اللاعبين إلى أرضية الملعب، كما لن تكون هناك إجراءات المعتادة قبل المباريات، مثل المصافحة والتقاط صورة للفريقين".

وأردفت: "يجب أن يملأ اللاعبون والحكام والمسؤولون، بالإضافة إلى موظفي البث التلفزيوني، استبيانًا بشأن الأعراض المحتملة لـ فيروس كورونا، على أن تُتبع هذه التعليمات قبل بداية المباريات".

وشددت: "لن تكون هناك مؤتمرات صحفية منعًا لخطر انتشار العدوى، وعلى الأندية واللاعبين الالتزام أكثر من أي وقت مضى بإجراءات النظافة".

وأتمت: "يجب أن يضرب اللاعبون المثل في تطبيق تدابير النظافة والحفاظ على المسافة الآمنة بعد انتهاء المباريات، للجماهير الغفيرة التي تشاهدهم عبر التلفاز".

ويتصدر بايرن ميونخ الدوري الألماني برصيد 55 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني.