يسعى نادي روما الإيطالي إلى الحصول على خدمات لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، شيردان شاكيري، خلال موسم الانتقالات الصيفي المقبل، ولكن هناك ثلاثة عوامل ربما تعيق إتمام تلك الصفقة.

وارتبط اللاعب السويسري بخطوة الرحيل عن بطل أوروبا، بسبب فشله في الحصول على فرص لعب منتظم تحت قيادة المدرب يورجن كلوب.

ورغب روما في التعاقد مع شاكيري، على سبيل الإعارة، في يناير الماضي، ولكنه فشل في التوصل إلى اتفاق مع ليفربول في تلك الفترة.

وجدد النادي الإيطالي اهتمامه بضم لاعب ستوك سيتي السابق، في الميركاتو الصيفي المرتقب، ولكن شبكة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية أوضحت أن تلك الصفقة قد لا تتم بسبب ثلاثة عوامل.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يقدم عرضًا لـ مبابي لضمه من باريس سان جيرمان

وأوضحت أن العامل الأول يتمثل في سعر بيع شاكيري، حيث يريد ليفربول الحصول على 30 مليون يورو للموافقة على الاستغناء عن خدمات لاعبه، في حين أن روما يرغب في دفع مبلغ أقل.

وأشارت إلى أن العامل الثاني هو راتب شاكيري السنوي حيث يحصل حاليًا على 6 ملايين يورو، وهو ما لا يستطيع روما دفعه، وتسعى إدارة الذئاب لإقناع اللاعب بفكرة تخفيض أجبره.

أما العامل الثالث، حسب ما ذكرت الشبكة الإيطالية، فيتمثل في رغبة شاكيري في ضمان اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو أمر ليس محسومًا بالنسبة لروما والذي يتواجد حاليًا في المركز الخامس بعد خوض 26 نقطة.

وأفادت الشبكة أن روما يأمل موافقة شاكيري على تخفيض تطلعاته الاقتصادية والرياضية، إلى جانب إقناع ليفربول بتخفيض قيمة الصفقة، في سبيل اتمامها بنجاح في الصيف القادم.

الجدير بالذكر أن شاكيري مطلوب أيضًا لدى إشبيلية وسيسكا موسكو.