أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، في بيان رسمي، قراره النهائي تجاه تخفيض رواتب لاعبيه والطاقم التدريبي والموظفين، في ظل الأزمة الاقتصادية الناتجة عن توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد طلبت من الأندية حث لاعبيهم على قبول فكرة تخفيض 30% من رواتبهم، في محاولة لتخطي الأزمة المالية الحالية.

وذكرت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة أن إدارة آرسنال دخلت في مفاوضات مكثفة مع لاعبي الفريق، للتوصل إلى اتفاق بشأن تخفيض رواتبهم، ولكن المؤشرات لم تكن جيدة.

ولكن يبدو أن الوضع قد تغير الآن، حيث أكد آرسنال أنه توصل إلى اتفاق مع اللاعبين بشأن تلك المسألة.

وقال آرسنال في بيانه: "يسعدنا أن نعلن أننا توصلنا إلى اتفاق طوعي مع لاعبي الفريق الأول ومدربنا والطاقم التدريبي للمساعدة في دعم النادي في هذا الوقت الحرج".

وأضاف: "تأتي تلك الخطوة بعد مناقشات إيجابية وبناءة، كان هناك تقدير واضح في هذه المحادثات لخطورة الوضع الحالي الناجم عن وباء كورونا، ورغبة قوية من اللاعبين والموظفين لإظهار دعمهم لعائلة آرسنال".

وواصل: "سيسري الخفض على إجمالي الدخل السنوي بنسبة 12.5% بداية من هذا الشهر، على أن تُكتمل الأوراق الخاصة بالعقود الجديدة في الأيام القادمة".

وأوضح: "وإذا حققنا أهدافًا محددة في المواسم المقبلة، مرتبطة بشكل أساسي بالنجاح على أرض الملعب، فسنعيد المبالغ المتفق عليها، وسنكون قادرين على السداد لأن تحقيق تلك الأهداف سيؤثر بشكل إيجابي على اللاعبين، وهذا سيعني أن وضعنا المالي سيكون أقوى".

واستكمل النادي في بيانه: "تستند الاتفاقية إلى افتراض أننا سننهي الموسم الحالي، وسنتلقى عائدات البث كاملة، وستساعدنا تلك المدخرات في مواجهة بعض المخاطر المالية التي نواجهها هذا الموسم بسبب غياب عائدات يوم المباراة والإيرادات التجارية".

واختتم: "نحن فخورون وممتنون للاعبين والموظفين على العمل الجماعي لدعم نادينا وجماهيرنا ومجتمعنا في هذه الأوقات غير المسبوقة، التي تعد من أصعب التحديات التي واجهناها في تاريخنا".