أجريت اليوم الاثنين، قرعة بطولة "فيفا 2020"، للألعاب الإلكترونية للعبة البلاي ستيشن ON LINE، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة من 21 حتى 25 أبريل الجاري.

وأسفرت قرعة دور المجموعات، عن وقوع مصر ضمن المجموعة الثانية لفرق "الوسط"، التي تضم كلا من تركيا وإسرائيل ورومانيا.

ويخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم دخل بطولة "البلاي ستيشن" لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يفتتح الفريق الممثل لمصر مبارياته بمواجهة تركيا ذهابًا في الخامسة من مساء غد الثلاثاء الموافق 21 إبريل، وإيابًا في الساعة ١٧.٤٠.

بينما يلتقي أمام إسرائيل في نفس اليوم، ذهابًا في الساعة ١٨.٢٠، وإيابًا في الساعة ١٩.٠٠ بتوقيت القاهرة.

ويختتم الفريق الممثل لمصر مباريات بدور المجموعات بمواجهة رومانيا يوم الأربعاء الموافق 22 إبريل ، في تمام الساعة ١٧.٠٠ ذهابا ، و ١٧.٤٠ إيابا.

وتنص لوائح البطولة التي أعلن عنها "فيفا" اختيار لاعبين فقط لتمثيل كل بلد يشارك في البطولة، على أن يكون أحدهما على الأقل لاعب كرة قدم.

ويمثل مصر كل من أحمد حسن "كوكا" لاعب أوليمبياكوس اليوناني، وأحمد الشيخ لاعب الأهلي، ورامي سعد المصنف رقم 21 عالميًا في اللعبة، وإسلام سامي المصنف رقم 432.

ووفقا لنظام بطولة فيفا 2020 للألعاب الإلكترونية البلاي ستيشن ON LINE، فتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات، الأولى "الشرقية" يشارك بها منتخبات آسيا وأستراليا وتضم 6 فرق، والثانية "الغربية" يشارك بها منتخبات أمريكا الشمالية والجنوبية وتضم 9 فرق، بينما المجموعة الثالثة "الوسطي" يشارك بها منتخبات إفريقيا وأوروبا والبلاد العربية وتضم 28 فريقًا.