أشاد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المنافس في الدوري المصري، رينيه فايلر، بأداء لاعبيه في المباريات قبل تعليق المسابقات بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

ويحتل الأهلي صدارة الترتيب في بطولة الدوري المصري برصيد 49 نقطة، بينما صعد للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ومن المفترض له مواجهة الوداد البيضاوي.

اقرأ أيضًا.. فايلر: سعيد بتجربتي في الكرة المصرية من خلال تدريب الأهلي

رينيه فايلر واحمد فتحي

وتحدث فايلر عن الأهلي ولاعبيه من خلال حواره لصحيفة "كيكر" الألمانية، وقال: "اللاعبون يتصرفون باحترافية شديدة تجاه الوضع الحالي مع تعليق البطولات بسبب فيروس كورونا".

وتابع: "الجميع ملتزمون بتعليمات الجهاز الفني في كيفية التدريب داخل منازلهم بعد إغلاق مقر التدريبات بقرار من الإدارة".

وعن كيفية تعامله مع اللاعبين: "المراقبة بحد ذاتها من طرف الجهاز الفني ليست ضرورية، لأن هناك حالة من الانضباط الذاتي وهذا ما رأيناه حتى الآن من جميع اللاعبين خاصة من يمتلكون الخبرات داخل الفريق".

وأضاف: "ولكن هناك بعض الحالات التي نتعامل معها بمرونة وعفوية لاستعادة الانضباط المفروض على اللاعبين في الأهلي".

رينيه فايلر

ونفى فايلر أن يكون مستوى الكرة المصرية بعيدًا للغاية عن الكرة الأوروبية، وقال: "اللاعبون هنا يمتلكون مستوى مميز، لديهم أسلوب جيد ويستطيعون ركل الكرة بكل تأكيد".

واستمر: "لكنهم يفضلون الطرق الهجومية على الدفاعية، لكننا في الأهلي نجحنا في تطوير مستواهم على مدار الأشهر الماضية".

وأتم: "إذا كان الأهلي قادر على المنافسة في إحدى الدوري الأوروبية الكبرى مثل الدوري الألماني، ربما ننهي الموسم في المركز الثامن أو الثاني عشر، لا أعرف تحديدًا، لكن ما أنا متأكد منه هو أننا سنكون خصمًا صعبًا على أي منافس آخر حتى يتغلب علينا".