تحدث إبراهيم سعيد مدافع منتخب مصر الأسبق، عن تفاصيل رحيله من الأهلي والانتقال للعب في الزمالك.

ولعب إبراهيم سعيد في صفوف الأهلي والزمالك لعدة سنوات، كما حقق بطولة كأس أمم إفريقيا عام 2006 مع منتخب مصر الأول.

وقال إبراهيم سعيد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "الأهلي له احترامه وصنع اسمي ولولاه لم أكن لأنضم للزمالك، والظروف التي كانت موجودًا فيها داخل الأهلي مختلفة لأن الأخير لم يعتد على أن اللاعب يناقش عقده ندًا بندًا مع الإدارة".

وأوضح: "لأنني تحدثت في قيمة عقدي ولم أرض بما عرض عليً وأسلوب التفاوض معي، لم يكن الأمر مثل الآن حاليًا، اللاعبون يتدللون، خلافي مع الأهلي كان ماديًا وتقديريًا، ورحلت للزمالك لأنهم عرضوا عليً مبلغًا أكبر".

وأشار: "من تولى التفاوض معي وقتها كان كابتن إكرامي وجاء ليفاوضني على التجديد برقم أقل من الرقم الذي كنت أتقاضاه، كنت أحصل على 350 ألف جنيه وجاء ليجدد معي بـ250 ألفًا مع العلم أن المفروض أن كان يعرض عليّ 500 ألف جنيه على الأقل".

وأضاف: "ما وصلت له من ارتياح مادي كان نتيجة تعب وجهد، كنت آكل (سميط ودقة) ولعبت 4 مواسم في الأهلي براتب 100 جنيه وكنت أسير على قدمي للنادي".

طالع | إبراهيم سعيد: أنا مؤدب بجانب ما يفعله لاعبو الجيل الحالي.. وهذا النجم كان سيختلف شأنه في الاحتراف

واستطرد: "كنت من المدافعين الذين تهتف الجماهير بأسمائهم دائمًا، ويرتدون القميص الخاص بي".

وتابع: "رغم أنني كنت مدافعًا والطبيعي أن الجماهير تهتف للمهاجمين الذين يحرزون الأهداف، ولكن هذا كان يعود لاجتهادي".

وأكمل: "أنا أول لاعب في سن صغير حصل على 350 ألف جنيه في (شوال) وكنت أغلى لاعب، وكانت طفرة كبيرة لأن هذا السعر لم يكن يتقاضاه أحد، بالإضافة لشكلي وطريقة تغييره وإخلاصي".

وأوضح: "كنت أول لاعب عندما وقع للأهلي ستاد مختار التتش تم إغلاقه من كثرة الجماهير، وعندما وقعت للزمالك امتلأت التدريبات بالجماهير، كل هذا كان شرفًا كبيرًا لي".

وواصل: "لم أستطع تقديم كل ما لدي مع الزمالك لأنني عانيت بشكل كبير جدًا وتعاملت مع 3 رؤساء أندية مختلفين والموارد المادية واللاعبين الذين كانوا متواجدين لم يكونوا على المستوى ولم يكن هناك استقرار إداري وهذا ما عانى منه الزمالك فترات كبيرة".

بسؤال هل تتقاضى أموالاً كثيرة في الإعلام؟، أجاب: "لا أحسبها هكذا، وأحب أن أقول رأيي بحرية، (أينعم معي 2 بيهبدوا)، ولكن أنا سعيد بهم لأننا نتحدث مع بعضنا وكأننا على القهوة".

يذكر أن إبراهيم سعيد يظهر على شاشة قناة TEN بصحبة مجدي عبد الغني ورضا عبد العال، وتقديم محمد فاروق.