انتقد أسطورة مانشستر يونايتد، الفرنسي إيريك كانتونا، لعب مباريات كرة القدم في غياب الجماهير، بسبب مخاوف وباء فيروس كورونا.

وتوقف النشاط الكروي في معظم أنحاء العالم والرياضة بشكل عام، بسبب تفشي فيروس كورونا القاتل.

طالع أيضًا.. رغم محاولات فيرجسون.. رونالدو رفض العودة بسبب مدرب مانشستر يونايتد السابق

إيريك كانتونا تحدث قائلًا: "سأكون مسرورًا إذا عادت كرة القدم كما كانت من قبل، إذا بدأنا في منتصف يونيو، بعد التأكد من عدم وجود مشاكل لأي شخص".

وشدد في تصريحاته التي نقلتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "عودة كرة القدم لمجرد أن التلفزيون أوقف العائدات، فهذا ليس رائعًا، يمكنك أن نكون لديك نفس الرهانات، لا يمكن أن تستكمل كرة القدم خلف الأبواب المغلقة، لن تكون مباراة كرة قدم، لأنها ستفتقد أهم عنصر".

وأشار: "الطاقة التي يطلقها المشجعون، والتي ينقلونها للاعبين، تجعل كل شيء أفضل، ترفع من أدرينالين كل لاعب، وتجعل الجميع يقاتل من أجل الفوز".

واستشهد: "أنظروا لمباريات دوري أبطال أوروبا التي لعبت بدون جمهور، كانت نفس المعطيات ونفس الأهداف التي يسعى لها كل فريق، لكن لم تكن المباريات نفسها، لم يكن هناك شغف، اللاعبون بحاجة إلى الطاقة".

اقرأ أيضًا.. جون ألدريدج: من الجنون عدم فوز ليفربول بالدوري لمدة 30 سنة

واتفق مع كانتونا، أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي أيضًا، أيان راش، في تصريحاتهما لصحيفة "ميرور".

وقال راش: "لم ألعب أبدًا خلف الأبواب المغلقة، لذلك لا أعرف كيف يبدو الأمر، لكنني لا أعتقد أن ذلك سيجعلني أخرج أفضل ما لدي".

وأضاف: "إذا كنت تلعب ولا يوجد جمهور، هل ستكون جيدًا؟ هل ستتحمل هذا الكم من الملل؟ هل سيكون نفس الأمر لو كان هناك جمهور؟".

وأردف: "إذا كان ليفربول في ملعب أنفيلد، ويمكنه الفوز بالدوري في المباراة، أريد أن أكون هناك، حتى لو كان علينا أن نفترق مسافة مترين، ولكن لا يمكن أن تكون المدرجات فارغة".

وأكمل: "إذا تم إلغاء الدوري، على ليفربول المضي قدمًا وعدم السماح لذلك بالتأثير عليهم، لأن بالنسبة لي هم أفضل ما رأيت على الإطلاق، ومتأكد من أنهم سوف يفعلون ذلك مرة أخرى".

واختتم: "لا يمكن أن يتم منح ليفربول اللقب بدون انتهاء الموسم".