سرد حسني عبد ربه قائد الإسماعيلي السابق، كواليس تراجعه عن الانضمام للنادي الأهلي خلال صيف عام 2008 والاستمرار في صفوف الدراويش.

الأهلي كان قد أنهي اتفاقه مع نادي ستراسبورج الفرنسي خلال صيف عام 2008 لضم حسني عبد ربه، كما أعلن اللاعب توقيعه للأحمر قبل أن يتراجع مرة أخرى ويقرر الاستمرار في صفوف الإسماعيلي.

وقال حسني عبد ربه في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "اون تايم سبورت": "أثناء وجودي في فرنسا 2004 عرض عليّ ملايين من الخطيب(نائب رئيس الأهلي حينها)، وممدوح عباس (رئيس الزمالك حينها) ورفضت، وأقسم بالله قلت إنني لن أعود وألعب كرة إلا في الإسماعيلي".

وتابع: "كنت أريد البقاء في الإسماعيلي خلال عام 2008 وطلبت من يحيى الكومي رئيس النادي حينها، وأن يدفع مبلغ لستراسبوج حتى أبقى وأصريت عليه لمدة عام وفي النهاية (عمل حركة بفمه) وأغلق الاتصال في وجهي".

وأوضح قائد الدراويش الأسبق: "رئيس نادي فعل معي هذا وقيل لي من نادي سترازبورج أنهم سيقومون بإيقافي، ولذلك وقعت مع الأهلي، ولكن بعدما علمت أن يحيى الكومي سيرفع قضية ويدفع الأموال لنادي سترازبورج لم أتردد مع كل ذلك في العودة للإسماعيلي".

وواصل: "لم أتمنى اللعب في الأهلي أو الزمالك يومًا ما".

وأكمل: "مرتضى منصور رئيس الزمالك كان دائمًا يقول لي (بيتنا مفتوح ولو بيتك مش عايزك بابنا مفتوح)".

طالع | حسني عبد ربه باكيًا: تعرضت للظلم في الإسماعيلي.. ولو لعبت للأهلي لواصلت مسيرتي

وأوضح: "محمود الخطيب أيضًا كان يفاوضني دائمًا وبعدما قررت العودة للإسماعيلي أعدت الأموال للأهلي".

وأتم: "الأهلي اليوم يكرم حسام عاشور لأنه من الناشئين وحقق إنجازات كبيرة جدًا ولذلك كرمه، والأهلي يكرم لاعبيه لذلك مر عليه عظماء، ولكن الإسماعيلي لم يتحدث معي بشأن مباراة اعتزال وكيف ذلك وهم السبب في اعتزالي".