منع نادي مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو من العودة إلى تدريب فريق بورتو، في يناير عام 2016، وذلك حسب ما ذكره رئيس النادي البرتغالي.

وقاد مورينيو بورتو للفوز بـ 6 بطولات خلال عامين ونصف وكان أبرزها دوري أبطال أوروبا، قبل أن يرحل ويتولى مسئولية تدريب تشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

وكان مورينيو قريبًا من تدريب بورتو مرة أخرى، قبل أربعة سنوات، بعد رحيله عن تشيلسي ولكنه كان قد توصل إلى اتفاق مع مسؤولي مانشستر يونايتد لخلافة لويس فان خال.

اقرأ أيضًا.. مورينيو كان على بعد خطوات من تدريب ليفربول عام 2004

وقال رئيس نادي بورتو، بينتو دا كوستا في تصريحات نشرتها شبكة "سبورتس مول" الإنجليزية: "كنا بدون مدرب في منتصف الموسم، كنا قريبين من مورينيو، كان لديه عقد مع مانشستر يونايتد ولكن كان سيبدأ في الموسم التالي، وسألته عما إذا كان في إمكانة القدوم إلينا حتى نهاية الموسم قبل انتقاله إلى مانشستر".

وأضاف: "بدا الأمر مستحيلًا، ولكن ليس بالنسبة له، كان موافقًا، كنا سنخوض نهائي كأس في ذلك الوقت، أخبرنا إنه قادم إلينا، وعندما كنا نعتقد أن الأمر أصبح ممكنًا، لم يوافق مانشستر يونايتد على ذلك بداعِ إنه في إمكاننا أن نكون خصومهم في المنافسة الأوروبية".

واختتم: "لكن الكثير من الناس يتجاهلون حقيقة أن مورينيو كان مستعدًا لقضاء نصف موسم معنا في بورتو، في حالة الطواريء، دون أي شروط، هي حقيقة غير معروفة، لكنها تُثبت المودة الموجودة بيننا".