سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على التبرعات الضخمة، التي قدمها مُحترفنا المصري، محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، لأهالي قريته، للمُساهمة في مساعدة المتضررين من تفشي فيروس كورونا "المُستجد" كوفيد 19.

فيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي، أُصيب به حتى الآن في مصر 3032 شخصًا وتوفى 224 وفقًا لما ذكرته وزارة الصحة المصرية.

وقالت الصحيفة في تقريرها: "تبرع نجم ليفربول محمد صلاح بآلاف الأطنان من الطعام واللحوم الطازجة لمساعدة سكان قريته في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا".

وأضافت: "أرسل صلاح الإمدادات إلى قريته نجريج، بالقرب من مدينة بسيون بمحافظة الغربية في شمال البلاد، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية الحفاظ على سلامتهم".

اقرأ أيضًا.. لاعب نيجيريا السابق: محمد صلاح وريث ميسي ورونالدو.. وريال مدريد يناسبه أكثر من برشلونة

مظاهر فيروس كورونا في مصر

ونقلت الصحيفة تصريحات والد مو، صلاح غالي، والذي أكد أنّ نجم ليفربول يتمنى صحة وسلامة القرية، وحث السكان على تجنب التجمعات الكبيرة.

وأكد غالي، أنّ تم تطهير القرية وتم توزيع الأقنعة الطبية (الكمامات) على سكان القرية في محاولة من محمد صلاح في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأكد والد صلاح، أنّ سيتم ذبح (عجول) وتوزيع لحومها على أهالي قرية نجريج والقرى المجاورة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مُساعدات صلاح لسكان قريته مستمرة بشكل مُنتظم من خلال مؤسسته الخيرية، بعدما ساهمت في بناء مستشفى و معالجة مياه الصرف الصحي لضمان الحصول على "مياه شرب" نظيفة.