يبحث نادي برشلونة عن تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالموسم المقبل 2020/2021، تحت قيادة المدير الفني الحالي، كيكي سيتين، وتحديدًا في مركز الظهير الأيسر.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن الإدارة الفنية في نادي برشلونة، تخشى من رحيل مفاجئ لظهير أيسر الفريق الحالي، جونيور فيربو، في ظل اهتمام أكثر من نادٍ خارجي للتعاقد معه.

ويعد فيربو هدفًا في بعض أندية الدوري الإيطالي، على رأسها إنتر ميلان ونابولي، ولكن حتى الآن، لا يوجد أي عرض رسمي من قبل هذين الناديين لضم اللاعب الإسباني الشاب.

وانتقل فيربو إلى برشلونة في صيف العام الماضي 2019، من أجل تدعيم مركز الظهير الأيسر ويكون بديلاً للأساسي جوردي ألبا، لكن مستواه الفني لم يكن على قدر طموحات النادي الكتالوني قبل تعليق المسابقات بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19 وهذا ما اعترف به اللاعب. (طالع تصريحاته بالكامل)

نيكولاس تاجليافيكو مدافع اياكس

وأكدت الصحيفة أن الإدارة في برشلونة تستهدف صفقة دفاعية مميزة من بطولة الدوري الهولندي لتعويض الرحيل المحتمل لفيربو، من خلال التعاقد مع ظهير أيسر نادي أياكس أمستردام، نيكولاس تاجليافيكو.

ويعد تاجليافيكو من أبرز المدافع في مركز الظهير الأيسر في السنوات الأخيرة، وساهم في العام الماضي بتألق فريقه أياكس أمستردام ووصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبحسب الصحيفة الشهيرة، ترى إدارة برشلونة أن تاجليافيكو هو المدافع المناسب لشغل مركز الظهير الأيسر مع ألبا إذا ما رحل فيربو بالميركاتو الصيفي المقبل.