أكد علي معلول لاعب فريق الكرة بالأهلي، أن بطولتي الدوري في مصر وتونس متشابهتان، مشيرًا أن كل زملاءه في القلعة الحمراء قاتلوا للفوز على حساب صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد تمكن من الفوز والتأهل على حساب صن دوانز للدور نصف النهائي من البطولة القارية بعد الفوز بنتيجة 3-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وقال علي معلول في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: "لا يوجد فارق كبير بين البطولة المصرية والتونسية، نفس القواعد الجماهيرية وضغوط الفرق الكبيرة والكرة الحديثة هنا وهنا".

وتابع: "دائمًا نجد أن نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأندية المصرية والتونسية، والمسابقتان قريبتان من بعض".

وأكمل: "أخذنا عهد على أنفسنا الفوز على صن داونز، وكنا نتمنى مواجهتم مرة أخرى لكي نفوز ونرد اعتبارنا".

وأردف: "كانت مباراة بالنسبة لنا حياة أو موت، كنا نقول أننا لو خسرنا من صن داونز مرة أخرى (كلنا هنروح)، كنا نريد رد اعتبار النادي".

طالع | علي معلول يعلق على "أسرع دليفري في مصر".. ويتوقع تأهل الأهلي لـ نهائي أبطال إفريقيا

وأوضح ظهير الأهلي: "كل اللاعبين قبل مباراة صن داونز كانوا في غاية التركيز حتى اللاعبين الذين لم يكونوا داخل القائمة كانوا على أتم الاستعداد والتركيز".

وأضاف: "سافرنا قبل مباراة الإياب بـ6 أيام، و فايلر مدرب الفريق كان هادئ وخلال المحاضرة قبل المباراة كان يكتب على السبورة سنفوز، والسويسري يشرك اللاعبين من خلال اجتهادهم في التدريبات".

واختتم: "صعود محمود الخطيب معنا على الطائرة إلى جنوب أفريقيا كانت في حد ذاتها رسالة أننا لابد أن نفوز بالمباراة، وقدم لنا التهنئة بعد الفوز على صن داونز ورد الإعتبار لمصر كلها، لأن جماهير الأهلي في مصر 60 أو 70 مليون".