امتدح تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة، مدربه السابق بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

تشافي كان عنصرًا رئيسيًا في تشكيلة جوارديولا، خلال فترته في برشلونة (2008-2012)، والتي حقق فيها الفريق الكتالوني جميع الألقاب الممكنة.

وقال تشافي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا": "لدي علاقة جيدة مع بيب جوارديولا، كان من دواعي سروري العمل معه".

وأضاف الدولي الإسباني السابق: "جوارديولا أفضل مدرب في العالم، ولم أشك أبدًا في نجاحه مع مانشستر سيتي".

اقرأ أيضًا| إنييستا: جيلي لن يتكرر في برشلونة.. ولا يمكنني رفض العودة

وتابع: "فكرتي عن كرة القدم مشابهة جدًا لفكرة جوارديولا، أريد الحصول على الكرة، وأطبق الضغط العالي، والهجوم، وألا يكون فريقي رد الفعل بل يكون استباقيًا، بيب مهووس بكرة القدم".

وأردف: "فكرتي هي أن يستمتع اللاعبون، وهذا يحدث عندما يمتلكون الكرة، وبالتالي أريد أكبر قدر ممكن من الاستحواذ، أريد أن أكون المسيطر على المباراة".

وتطرق تشافي للحديث عن لاعبي مانشستر سيتي، موضحًا: "أحب اللاعبين الموهوبين، ولكن بشرط أن تخدم هذه الموهبة الفريق، ولهذا السبب، أعتبر ديفيد سيلفا استثنائيًا، كذلك كيفين دي بروين".

وواصل: "أعتقد أن أجويرو حقق قفزة في مستواه، لأنه أدرك ضرورة العمل بشكل جماعي، يبدو لي برناردو سيلفا مُدهشًا، تمامًا مثل ستيرلينج، أنهما لا يتوقفان عن الابتكار، السيتي يمتلك لاعبين بمستوى هائل".

وأتم: "رودري؟ أعتقد أنه سيحقق قفزة نوعية مع أسلوب لعب السيتي، لقد عايش بالفعل بعض الطرق في فياريال، ولكنه لعب بأسلوب آخر في أتلتيكو مدريد، إلا أنه سيحقق هذه القفزة مع جوارديولا".